رياضة

كأس الكونفدرالية.. الرجاء الأقوى وخروج حامل اللقب أبرز مفاجأت دور المجموعات

مهاب العشري – وكالة AAC الإخبارية

انتهى دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية مساء أمس (الأربعاء) والذي شهد حسم تأهل جميع الفرق للدور ربع النهائي من البطولة، ولم تخلو البطولة من المفاجأت التي دائمًا ما نراها في البطولة كل عام.
 
ففي المجموعة الأولى استطاع فريق أنيمبا النيجيري حسم الصداراة لحسابه بعد فوزه على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بهدف نظيف ليتصدر الفريق المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن أورلاندو، بينما ودع كل من وفاق سطيف الجزائري والأهلي بنغازي الليبي البطولة بعدما قدم كلاهما أداء مميزًا طوال البطولة.
 
واستطاع فريق شبيبة القبائل الجزائري التأهل في صدارة المجموعة الثانية بعدما جمع 12 نقطة محافظًا على سجله بدون أي هزيمة، وخطف فريق القطن الكاميروني بطاقة التأهل الثانية بعدما جمع 9 نقاط، ليطيح بفريق نهضة بركان المغربي حامل اللقب الذي فشل في التأهل والحفاظ على لقبه، بينما تذيل نابسا ستارز الزامبي المجموعة برصيد 4 نقاط.
 
واحتل فريق جاراف السنغالي صدارة المجموعة الثالثة في مفاجأة كبيرة بعدما استطاع جمع 11 نقطة بفارق نقطة عن الصفاقسي التونسي صاحب المركز الثاني، بينما ودع فريق النجم الساحلي التونسي البطولة بعدما جاء ثالثًا برصيد 8 نقاط، وتذيل فريق ساليتاس البوركينابي المجموعة برصيد 3 نقاط.
 
وجمع فريق الرجاء المغربي 18 نقطة محققًا العلامة الكاملة ليتصدر المجموعة الرابعة على حساب بيراميدز المصري صاحب المركز الثاني ووصيف النسخة الماضية الذي استطاع جمع 12 نقطة، بينما احتل ناكانا الزامبي المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وجاء نامونجو التنزاني في المركز الأخير بدون نقاط محققًا أسوأ رصيد في البطولة حتى الآن.ش

زر الذهاب إلى الأعلى