أهم الأخبارتكنولوجيا

كسوف الشمس الحلقي في أكتوبر المُقبل… حلقة من النار في هذه الجزيرة

سيحدث كسوف حلقي للشمس في 2 أكتوبر 2024، إذ تظهر حلقة من النار مرئية، للبشر الموجودين على مسار واسع عبر المحيط الهادئ وجنوب أمريكا الجنوبية،

من المفترض أن يغطي القمر93% من مركز الشمس،عند نقطة الكسوف الأكبر في المحيط الهادئ، وستكون “حلقة النار” مرئية لمدة 7 دقائق و25 ثانية.

وحسب ما ذكره موقع “space”، فإن هذا الكسوف الحلقي للشمس سيكون ذات مسار واسع وطويل، حيث يرتفع جنوب هاواي في شمال المحيط الهادئ ويغرب شمال جورجيا الجنوبية في جنوب المحيط الأطلسي.

تصل مسافة هذه الرحلة 8800 ميل (14163 كيلومترًا)، ويتراوح عرض المسار بين 165 و206 ميلًا (265 إلى 331 كيلومترًا).

وتعبر الرحلة القليل جدا من اليابسة، ولن يوجد سوى أجزاء جنوبية من تشيلي والأرجنتين في أمريكا الجنوبية ورابا نوي (جزيرة الفصح) ضمن المسار الحلقي.

كسوف حلقي للشمس في أكتوبر

ويعتبر حدوث الكسوف الحلقي للشمس في أكتوبر المُقبل ورؤية حلقة من النار مرئية من هذه الجزيرة البركانية النائية في جنوب المحيط الهادئ، في منتصف الطريق بين تاهيتي وأمريكا الجنوبية أعجوبة كونية،

إذ أنه على بعد حوالي 2200 ميل (3540 كم) غرب تشيلي، تعد رابا نوي موطنًا لـ 1000 شخص لديه بقايا ثقافة من القرنين الثالث عشر والسادس عشر.

جدير بالذكر أن حلقة النار ستمتد عند 67 درجة فوق الشمال، وتستمر 6 دقائق و28 ثانية عند أقصى نقطة جنوبًا في رابا نوي، أورونجو، و5 دقائق و59 ثانية عند أقصى نقطة شمالًا، آنا أوهيو.

اقرأ أيضا…

أبرزها “اكتشاف توقف التنفس أثناء النوم”.. اعرف مميزات الساعة الذكية

زر الذهاب إلى الأعلى