كورونا

كورونا: عدد الوفيات اليومية في روسيا تسجل ارقاماً قياسية

متابعات – فرح هشام
اعلنت الحكومه الروسية اليوم عن” 679 حالة وفاة” ، وهي حصيلة قياسية لليوم الخامس على التوالي وذلك في الوقت الذي تشهد فيه البلاد حاله من التفشي الواسع للفيروس وفقاً لوكالة ” فرانس برس” واسعة الانتشار.
وحصيلة اليوم من الاصابات الجديده في روسيا هي :” 24439 حاله جديدة” وهي الأعلى منذ الموجة الوبائية الثانية في منتصف يناير و سجلت العاصمة موسكو في خلال 24 ساعة” 116 حالة وفاة” وهو عدد قريب من الحصيلة التي سجلتها في مطلع الاسبوع.
وتجدد تفشي الفيروس في روسيا منذ منتصف يونيو مع تباطؤ حملة التطعيم ، وذلك لان” 16% فقط “من السكان تلقى التطعيم اي ان هناك عدد كبير من السكان مازال متخوفاً من التطعيم ، واتخذت الحكومه الروسية تدابير في موسكو لحث الناس على تلقي التطعيم ، ومن ابرزها : فرض حيازة شهادة صحية لارتياد المطاعم في العاصمة وانتشرت منذ يوم الخميس حملة تلقيح بجرعة ثالثه من التطعيم لمن تلقوا الجرعتين السابقتين منذ أكثر من 6 أشهر ، وذلك سعياً لتحصينهم ضد السلالات الجديده.
وحث الرئيس الروسي “بوتين” علي تلقي التطعيم و عدم الالتفات الى الشائعات ولكنه رفض ان يجعله اجبارياً على المستوى الوطني.
وسجلت روسيا اجمالاً” 5,5 مليون اصابة “بينهما ” 137,262 وفاة ” نتيجة الفيروس ولكن وكالة “روستات” للإحصاء التي تعتمد تعريفات اوسع للوفيات بالفيروس وفق الأرقام الرسمية سجلت” 270 ألف حالة وفاة” منذ نهاية أبريل.

زر الذهاب إلى الأعلى