كورونا

إيطاليا ترسل 1.5 مليون جرعة لقاح كورونا إلى تونس

متابعات- وكالة AAC  الإخبارية 

لقاحات في تونس. منحة إيطاليا من أجل مساعدة المواطنين الذين يواجهون صعوبات فورا (كما طالب موقع ديكود 39 التابع لمجلة فورميكي الإيطالية).

وقال موقع “ديكود 39” الإيطالي إن إيطاليا أرسلت 1.5 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وصلت يوم الأحد إلى تونس، حيث كان السفير الإيطالي في تونس لورينزو فنارا حاضراً مع الرئيس التونسي قيس سعيد خلال مراحل تفريغ الشحنة.

من جهته، رحب الموقع الإيطالي بارتياح شديد بإختيار الحكومة الإيطالية. وكان الموقع الإيطالي قد نشر نداء أشار فيه إلى منحة اللقاحات، الطريقة الوحيدة المعترف بها علميا لرفع الوباء، وذلك كنوع من أشكال العمل السياسي المباشر لمساعدة تونس في هذه المرحلة الحرجة.

ويتفشى الوباء في تونس مثل بلدان أخرى في شمال إفريقيا، في ظل نقص اللقاحات والمواد الصحية لإدارة الحالات الأكثر خطورة، فضلا عن العجز في الطواقم الطبية. فيما نظمت الدول الأوروبية والخليجية والتونسيون في الخارج والمواطنون تبرعات بالمعدات ولقاحات تساعد حالياً في مكافحة الفيروس في البلاد.

وكانت قد وصلت يوم الجمعة مليون جرعة من لقاح موديرنا من الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا أيضا. و كان هدف تونس الوصول إلى 5 ملايين جرعة لقاح بحلول شهر أغسطس، في هدف تم الوصول إليه عملياً بفضل الإرسال الإيطالي الأخير.

وكان الرئيس التونسي أقال الحكومة وعلق أنشطة البرلمان لثلاثين يومًا، في قرار مقلق جدا ما يضع الديمقراطية التونسية الهشة في مأزق، وفي خيار مرتبط أيضًا بانتشار كورونا.

وقال سعيد للصحفيين لدى وصول اللقاحات الإيطالية: “مر أكثر من عام، اجتماع تلو الآخر، فيما يتم نقل الأشخاص إلى المستشفى، ويموت بالمئات كل يوم”.

وتم إنشاء وحدة أزمات لمكافحة كورونا سيشرف عليها مسؤول عسكري رفيع المستوى، وذلك من بين القرارات المتخذة في هذه المرحلة من تعليق الديمقراطية بتونس.

زر الذهاب إلى الأعلى