كورونا

الوضع الوبائي يتفاقم في المنطقة الغربية.. وتحذيرات من انتقاله للشرق

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

يبدو أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد اقترب من حالة الخروج عن السيطرة في المنطقة الغربية، إذ قال عبد الباسط سميو، مدير إدارة التطعيمات إن الوضع الوبائي لا يزال حرجا جدا ومقلقا في المنطقة الغربية وبعض مناطق الجنوب.

 ودعا مدير إدارة التطعيمات الأجهزة الصحية في المنطقة الشرقية  إلى الاستعداد التام وتجهيز أقسام العزل وتوفير الأكسجين وكل المعدات الطبية، لأن الموجه قد تنتقل إلى هناك قريبا.

سميو قال  في تصريحات صحفية إن ما يحدث في مدينة زليتن تحديد أمر خطير للغايةى، حيث وصل عدد العينات التي استقبلتها المختبرات إلى 300 عينة يشير إلى أن الإصابات اليومية قد تصل إلى 3000 حالة في زليتن ومثلها في مصراتة والخمس وزوارة والزاوية وطرابلس وغيرها من المدن.

وأشار إلى أنه سيتم توزيع 500 ألف جرعة من سبتونيك لايت بشكل فوري حالما يسمح بذلك جهاز الرقابة على الأغذية والأدوية وستستخدم في كل مناطق ليبيا لزيادة المناعة الفردية والمجتمعية وفق قوله.

وأضاف سميو أن إعطاء الجرعة الثانية متوقف على توفر التطعيمات بكمية كبيرة، وقال إن إعطاء الجرعة الأولى أهم بكثير من الجرعة الثانية، متوقعا وصول 100 ألف جرعة من التطعيمات الروسية قريبا الأمر الذي سيسمح لهم بإعطاء الجرعة الثانية للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى