كورونا

كورونا المتحور يدخل غزة.. تابع التفاصيل

متابعات – وكالة AAC الإخبارية 
كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم (الاثنين)، عن دخول متحور “دلتا” من فيروس كورونا إلى القطاع.
ونقلت وكالة الأنباء “سوا” عن مجدي ضهير، مدير الطب الوقائي لدى الوزارة، قوله بأن القطاع يعيش بالفعل الموجة الثالثة من فيروس كورونا ، مشيرًا إلى أن الفحوصات الطبية أثبتت وجود متحور “دلتا” لفيروس كورونا في القطاع.
وجاءت تصريحات ضهير خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الصحة الفلسطينية بشأن مستجدات الحالة الوبائية، توقع خلاله أن تكون الموجة عنيفة بسبب عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة وهو الأمر الذي وصفه بالخطر الفادح.
ولفت المسؤول الفلسطيني إلى أنه لوحظ خلال الأيام الماضية ارتفاع في عدد الإصابات ونسبة إشغال أسرة المستشفيات التي تعالج مرضى كوفيد19.
وانتقد ضهير الإقبال المحدود من الفلسطينيين على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ما يفاقم المشكلة، داعيًا المواطنين للإسراع في تلقي اللقاحات لأنها السبيل الوحيد لمواجهة الفيروس والسيطرة على الجائحة.
وأوضح أن السلطة الفلسطينية يتوفر لديها عدة لقاحات وجميعها آمنة وأعراضها بسيطة جدا تختفي بعد 48 ساعة لكنها تقوي المناعة وتحمي المواطنين من المضاعفات الخطيرة للفيروس وكل ما يشاع عن أعراض خطيرة لهذه اللقاحات غير صحيحة ولا يمت للواقع بصلة.
ودعا ضهير كافة اللافتات المجتمعية لدعم الحملة الوطنية للتطعيم ضد كوفيد 19 وحث المواطنين على الاستجابة الفاعلة مع الإجراءات وتلقي اللقاح.

زر الذهاب إلى الأعلى