ليبيا

«لوزون»: حاتم الكور له فرصة في الفوز برئاسة ليبيا فأغلب الناس يصوتون بشكل عاطفي

ليبيا- اعتبر رافائيل لوزون، رئيس ما يعرف “اتحاد يهود ليبيا”، أن إعلان الفنان الليبي حاتم الكور ترشحه لرئاسة ليبيا، ليس أمرًا مستغربًا، واصفا إياه بـ”الشخصية الجريئة والشجاعة”.

وعبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قال لوزون،:” جوزيبي بييرو الشهير بـ Grillo هو ممثل كوميدي إيطالي شارك في السياسة منذ عام 2009 بصفته المؤسس المشارك للحزب السياسي الإيطالي حركة الخمسة نجوم، أصبح جريللو أحد أبرز الأمثلة على الطفرة الشعبوية التي نشأت في أوروبا خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وأبناء حزبه هم من يحكمون إيطاليا اليوم”.

وتابع:” رئيس أوكرانيا الذي يحكم اليوم ممثل كوميدي، فلا استغرب ترشح حاتم الكور، ولن استغرب فوزه، فأغلب الناس يصوتون بشكل عاطفي لمن يحبونهم”.

وتابع:” أرجو النجاح لأخي حاتم، فهو بالتأكيد شخصية جريئة وشجاعة”.

وكان الفنان حاتم الكور، قد أعلن عن رغبته في الترشح لرئاسة ليبيا في الانتخابات المقرر انعقادها في 24 ديسمبر المقبل.

وقال الكور، في مقطع مصور يظهر فيه الجدية، بثه عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك” اليوم الخميس: “أيها السيدات والسادة امتثالا لقول الله تعالى {وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان} ووقناعة مني بضرورة تغيير واقع البلاد نحو الأفضل وتعزيز قيم الديمقراطية، أعلن أعلن أنا حاتم محمد علي الكور نيتي في خوض الانتخابات الرئاسية 2021″.

زر الذهاب إلى الأعلى