ليبيا

«أعيان من المنطقة الشرقية» لـ«اللافي»: المصالحة الوطنية الخيار الوحيد لـ«لم شمل» الليبيين

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

التقى النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، ظهر اليوم الإثنين، بأعيان ومشايخ من المنطقة الشرقية، وذلك لمناقشة مساهمتهم في تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، لتحقيق الأمن والاستقرار والوصول بليبيا إلى بر الأمان.

وناقش الاجتماع- بحسب بيان المجلس الرئاسي، اليوم الإثنين، أهمية الإسراع في اتخاذ خطوات سريعة في مشروع المصالحة الوطنية، ودعم أعمال اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 ، في توحيد الصف واستمرار وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح كل المعتقلين والموقوفين، على حد تعبير البيان.

ورحب نائب المجلس الرئاسي، بوفد أعيان ومشايخ المنطقة الشرقية، مشيداً بمبادرتهم التي تهدف إلى تحقيق المصالحة بين أبناء الوطن الواحد، والمساهمة في إعادة الثقة بين جميع الأطراف، على حد زعمه.

وأكد أهمية دور الحكماء والأعيان، لتجاوز الأزمة التي تعيشها البلاد منذ عدة سنوات، وإنجاح المصالحة الوطنية، رغم التحديات التي تواجه هذا المشروع، بحسب قوله.

واعتبر “اللافي”، أن الانتخابات هي الحل الأمثل للأزمة الليبية، وهي مرتبطة بمدى نجاح الليبيين في تحقيق المصالحة الوطنية، ووجود أرضية قانونية تكفل إجراء انتخابات حرة ونزيهة، ويقبل بنتائجها الجميع، على حد زعمه.

وقال الأعيان والمشايخ، إنهم يدعمون جهود المجلس الرئاسي، في توحيد مؤسسات الدولة كافة، وخاصة المؤسسة العسكرية، والعمل على إنجاز أحد أكثر الملفات تعقيداً، معتبرين أن المصالحة الوطنية هي الخيار الوحيد، للم شمل الليبيين، والوصول إلى إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في موعدها المحدد.

وحضر اللقاء عضوا لجنة الحوار السياسي الليبي، عن المنطقة الشرقية،  الشيخ مسعود عمر، والشيخ أدريس يحي.

زر الذهاب إلى الأعلى