ليبيا

مؤسسة النفط تفتتح مشروع محطة التحلية بمعهد الأورام صبراتة

متابعات- وكالة AAC الإخبارية 

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم السبت، ببلدية صبراتة افتتاح مشروع محطة التحلية بمعهد الأورام صبراتة لتوفير احتياجات المعهد من المياه العذبة الصالحة للشرب وللاستعمالات المختلفة الأخرى بكافة أقسام المعهد من معامل وعمليات وغيرها.
وشمل المشروع حفر عدد 3 آبار مياه بإنتاجية 1000 متر مكعب في اليوم، وتصميم وتصنيع وتوريد محطة معالجة وتحلية المياه بقدرة إنتاجية 300 متر مكعب في اليوم، وفقا لبيان صادر عن مؤسسة النفط.
وإنشاء خزان تجميع مياه بسعة 170متر مكعب، وصيانة شاملة وتوفير مضخات وانابيب محطة الضخ للمستشفى، والأعمال المدنية الاخرى المصاحبة للمشروع من أعمال الرصف للساحات والتشجير وبناء السور حول موقع المحطة وتركيب كاميرات الانذار والمراقبة.
وأكدت أن ذلك يأتي لضمان استدامة المشروع تم تدريب عدد من الفنيين من اطقم المستشفى للقيام بإجراءات التشغيل للمحطة والقيام باعمال الصيانة الدورية اللازمة مع توفير قطع الغيار ومستلزمات التشغيل التي تكفي لعدة سنوات.
وتمت مراسم افتتاح المشروع بحضور مختار عبدالدائم مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة، ومحمد الحسلوك عميد بلدية صبراتة، والدكتور أبوعجيلة أبوصاع نائب مدير عام المعهد، وبحضور علي كريدان من إدارة التنمية المستدامة ومتابع المشروع، وعبدالرؤوف موسى منسق مشاريع الاستدامة بشركة ايني والدكتور زياد الشنطة مدير الصحة بالشركة، و عبدالله أوشاح وبعض المختصين من معهد الأورام صبراتة.

زر الذهاب إلى الأعلى