ليبيا

مؤسسة النفط: نرحب ببيان مؤتمر باريس لاعترافه بنزاهتنا

رحبت المؤسسة الوطنية للنفط بالبيان الختامي الصادر عن مؤتمر باريس حول ليبيا والذي حث في الفقرة 17 منه الجميع إلى ضرورة احترام وحماية نزاهة ووحدة المؤسسات المالية الليبية والمؤسسة الوطنية للنفط، بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن 2259 (2015) و 2441 (2018) و 2571 (2021).

أعرب المؤتمر في بيانه الختامي عن قلقله البالغ إزاء المحاولات المستمرة للجماعات المسلحة لممارسة السيطرة على المؤسسة الوطنية للنفط وصادرات النفط، واكد المؤتمر أن مثل هذه الأعمال قد تشكل تهديدا  لسلام ليبيا وأمنها واستقرارها.

وفي بيان، ترحب المؤسسة الوطنية للنفط بكلمة وزير الدولة البريطاني والتي أشار فيها الى ان الهجمات الأخيرة التي شنتها “الجماعات المسلحة” على المؤسسة الوطنية للنفط هي محاولات واضحة للسيطرة على موارد ليبيا الطبيعية على حساب الشعب الليبي. داعيا السلطات الليبية إلى ضرورة الحفاظ على سلامة ووحدة واستقلال المؤسسة الوطنية للنفط.

وأضافت: “في الوقت الذي تثمن فيه المؤسسة الوطنية للنفط عاليا هذا الدعم الكبير من المجتمع الدولي لوحدتها ونزاهتها، فإنها تؤكد على إستمرار دورها كمؤسسة فنية إقتصادية وغير سياسية تسعى للمحافظة على إستمرار إنتاج النفط وتحقيق أعلى الايرادات لتعزيز الاقتصاد الوطني خدمة لكل الليبيين”.

وبحسب البيان، تؤكد المؤسسة الوطنية للنفط على ضرورة إيقاف كافة الإجراءات التعسفية ومحاولات الابتزاز التي يتعرض لها بعض العاملين بقطاع النفط على مختلف المستويات ، والى ضرورة حماية المؤسسة وشركاتها من بعض الجماعات المسلحة التي تحاول جاهدة الى التغول في قطاع النفط والاستئثار به لخلق مصادر تمويل غير مشروعة لها، والعمل على إثارة الفوضى والتشويش على المساعي الدولية الهادفة لاستقرار ليبيا.

وتؤكد المؤسسة أنها ماضية في الطريق الذي إنتهجته منذ سنوات، المبني على الحيادية والشفافية في إظهار الايرادات النفطية بشكل شهري  و بما يعزز الطمأنينة التامة لدى الشعب الليبي ويساعد على إستمرار تدفق النفط لصالح كل الليبيين، بحسب البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى