رمضان 2021

مباريات تاريخية.. اسبانيا والبرتغال كأس العالم 2018 (الحلقة العاشرة)

مهاب العشري – وكالة AAC الإخبارية 

تعد بطولة كأس العالم هي الأقوى والأفضل في العالم والتي ينتظرها عشاق كرة القدم في العالم كل 4 سنوات، ولا تقتصر المباريات القوية والمثيرة في البطولة على الأدوار الإقصائية فقط، بل تبدأ من بداية البطولة في أدوارها الأولى، ولعل مباراة اليوم خير دليل على إثارة بطولة كأس العالم في جميع مبارياتها وهي مباراة اسبانيا والبرتغال بدور المجموعات لكأس العالم 2018.
 
التقى المنتخب الاسباني مع نظيره البرتغالي في قمة مباريات المجموعة الثانية بالجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا على ملعب “فيشت الأولمبي” في مباراة مثيرة انتهت بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.
 
دخل المنتخب الاسباني بتشكيلة تضم دافيد دي خيا في حراسة المرمي، سيرجيو راموس وجيرارد بيكيه وناتشو وجوردي ألبا في الدفاع، سيرجيو بوسكيتس وكوكي واندرياس انيستا ودافيد سيلفا وايسكو في وسط الملعب، دييجو كوستا في الهجوم.
 
بينما مثل المنتخب البرتغالي في تلك المواجهة روي باتريشيو في حراسة المرمى، بيبي وخوسيه فونتي وسيدريك سواريز ورافائيل جيريرو في خط الدفاع، ويليام كارفايو وجواو موتينيو وبرونو فيرنانديز وبيرناردو سيلفا وجونزالو جيديس في خط الوسط، كريستيانو رونالدو في الهجوم.
 
انطلقت المباراة سريعًا ولم يمضي سوى 4 دقائق ليتقدم المنتخب البرتغالي بالهدف الأول عن طريق نجمه كريستيانو رونالدو من ضربة جزاء تحصل عليها بعد عرقلته من طرف ناتشو، وحاول المنتخب الاسباني تعديل النتيجة حتى نجح في الدقيقة 24 عن طريق دييجو كوستا الذي راوغ دفاعات البرتغال بطريقة رائعة محرزًا هدف التعادل لمنتخب بلاده.

 
واستمرت سيطرة المنتخب الاسباني على اللقاء بعد إحرازهم لهدف التعادل، قبل أن يسدد ايسكو كرة قوية تصطدم بعارضة المنتخب البرتغالي لتمنع التقدم للماتادور، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة سدد رونالدو كرة أرضية تعامل معها دي خيا بشكل سيئ لتسكن الشباك معلنة الهدف الثاني للبرتغال.
 
ولم يمر سوى 10 دقائق من الشوط الثاني ليعود المنتخب الاسباني ويحرز هدف التعادل عن طريق مهاجمه دييجو كوستا الذي أحرز هدفه الثاني في المباراة، ليتعادل الفريقان من جديد، وبعد 3 دقائق عاد المنتخب الاسباني ليحرز الهدف الثالث عن طريق ناتشو من تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس روي باتريسيو.

 
وبينما كان الجميع يظن أن المباراة لن تشهد أهدافًا أخرى وفي طريقها للانتهاء لصالح المنتخب الاسباني، تحصل المنتخب البرتغالي على ركلة حرة مباشرة، ليضعها رونالدو في مرمى دي خيا محرزً الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 88 من عمر المباراة لتنتهي بالتعادل ويتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

لمشاهدة ملخص المباراة:

زر الذهاب إلى الأعلى