رياضة

مباريات تاريخية.. الأهلي والزمالك قمة الكرة العربية

مهاب العشري- وكالة AAC الإخبارية
يلتقي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك مساء اليوم(الأحد) في قمة الدوري المصري الممتاز في مواجهة مؤجلة من الأسبوع الرابع لبطولة الدوري العام، ودائما ما تشهد مباريات الفريقين ندية كبيرة نظرا للمنافسة الكبيرة بين الناديين، وسنستعرض في حلقة اليوم مباراة من أفضل المباريات التي جمعت الفريقين في تاريخ الدوري المصري.

التقى الأهلي مع الزمالك في مباراة الدور الثاني لموسم 2009\2010 في مواجهة كان يبحث من خلالها الفريقان عن الفوز، فالاهلي يسعى لمحاولة الوصول للقب، بينما سعي الزمالك لتقليل الفارق واشعال المنافسة حتى الجولة الاخيرة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

دخل الأهلي المباراة بتشكيلة تضم كل من أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى، أحمد علي و وائل جمعة وشريف عبدالفضيل وسيد معوض في خط الدفاع، حسام عاشور وأحمد حسن وعبدالله فاروق ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات في خط الوسط، عماد متعب في الهجوم.

بينما دخل الزمالك المواجهة بتشكيلة تضم عبدالواحد السيد في حراسة المرمى، أحمد غانم سلطان ومحمود فتح الله وعمرو الصفتي ومحمد عبد الشافي في خط الدفاع، إبراهيم صلاح واديكو وحسن مصطفى في خط الوسط، حسين ياسر المحمدي وشيكابالا وأحمد جعفر في الهجوم.

انطلقت المباراة سريعا ليحرز نادي الزمالك الهدف الأول عن طريق أحمد جعفر في الدقيقة الأولى، وسيطر الأهلي على أجواء اللقاء ليعدل النتيجة عن طريق عماد متعب في الدقيقة الثامنة عشر، وعاد الزمالك للتقدم من جديد عن طريق حسين ياسر المحمدي الذي أحرز الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة والعشرون في أول مباريات النجم القطري مع الزمالك أمام ناديه السابق.

وفي الدقيقة 43 عاد المتألق عماد متعب ليحرز الهدف الثاني له ولفريقه ليصل للهدف العاشر في تاريخ مواجهات الفريقين، وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، قبل أن يحرز محمد عبدالشافي الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 79.

 وظن الجميع ان الزمالك فاز بالمباراة وعاد لتحقيق الانتصارات على حساب الأهلي قبل أن يستغل محمد بركات خطأ أحمد غانم سلطان ليسجل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل ويستمر الأهلي في صدارة جدول الترتيب.

زر الذهاب إلى الأعلى