رمضان 2021

مباريات تاريخية.. برشلونة وأرسنال نهائي دوري الأبطال 2006 (الحلقة السابعة)

مهاب العشري – وكالة AAC الإخبارية 

شهدت بطولة دوري أبطال أوروبا الكثير من المباريات التاريخية في السنوات الأخيرة في المسابقة، إذ تنافست كبار الأندية الأوروبية على تحقيق اللقب، ومن ضمن المباريات التي لا تنسى هي نهائي نسخة عام 2006 والتي توج بها فريق برشلونة الإسباني على حساب أرسنال الانجليزي بهدفين مقابل هدف.
 
التقى برشلونة مع أرسنال في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لنسخة عام 2006 في ملعب “بارك دي برنس”، وسعي كلا الفريقان للفوز باللقب، إذ بحث البارسا عن لقبه الثاني في المسابقة، بينما حاول الجانرز الخروج بلقبه الأول تاريخيًا.
 
دخل البارسا المباراة بتشكيل يضم كل من، فيكتور فالديز في حراسة المرمى، أوليجير ورافائيل ماركيز وكارليس بويول و جيوفاني فانبرونكهورست في خط الدفاع، ايدملسون ومارك فان بومل وديكو في خط الوسط، رونالدينيو وجولي وايتو في الهجوم.
 
بينما دخل أرسنال بتشكيلة تضم يانز ليمان في حراسة المرمى، إيمانويل ايبويه وحبيب كولو توريه وسول كامبل واشلي كول في الدفاع، جيلبرتو سيلفا وسيسك فابريجاس واليكساندر هليب وروبيرت بيريز في خط الوسط، فريدريك لوينبيرج وتييري هنري في الهجوم.
 
حاول الفريقان فرض سيطرتهم على مجريات اللقاء منذ البداية، وفي الدقيقة الثامنة عشر تعرض يانز ليمان حارس مرمى الأرسنال للطرد بعد عرقلته لصامويل ايتو على حدود منطقة الجزاء ليقرر أرسين فينجر إخراج روبيرت بيريز وإشراك مانويل المونيا.

 
وعلى الرغم من إكمال المباراة بعشرة لاعبين، استطاع سول كامبل أن يضع الهدف الأول للجانرز في الدقيقة السابعة والثلاثون من ضربة رأسية سكنت شباك فيكتور فالديز لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدف نظيف.

 
وفي الشوط الثاني حاول البارسا إحراز هدف تعديل النتيجة، واستطاع دفاع الأرسنال عزل هجوم البارسا ومنعه من الوصول للحارس المونيا، قبل أن يستغل ايتو ثغرة في دفاعات فريق العاصمة الانجليزية ليحرز هدف التعادل بطريقة رائعة في الدقيقة 76.

 
ولم يستطع دفاع أرسنال الصمود أمام هجمات البارسا المتتالية، ليتقدم جوليانو بيليتي بالهدف الثاني للفريق الكتالوني بالهدف الثاني في الدقيقة 80، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة على أرسنال بهدفين مقابل هدف.

 
وبهذه النتيجة استطاع البارسا تحقيق لقبه الثاني في البطولة، بعدما حقق اللقب الأول في عام 1992، بعد فوزه على حساب سامبدوريا الإيطالي بهدف نظيف أحرزه رونالد كومان المدير الفني الحالي للبارسا.
 
لمشاهدة ملخص المباراة: 

زر الذهاب إلى الأعلى