رمضان 2021

مباريات تاريخية.. تشيلسي وليفربول 2014 (الحلقة 15)

مهاب العشري – وكالة AAC الإخبارية

كانت بطولة الدوري الانجليزي لموسم 2013/2014 من أكثر المواسم شراسة والتي شهدت منافسة العديد من الأندية على اللقب حتى اللحظات الأخيرة من الجولة الأخيرة للبطولة، وتعد مباراة ليفربول وتشيلسي بالدور الثاني هي التي حسمت بنسبة كبيرة لقب الدوري والتي فشل حينها الريدز في تحقيق الفوز والهزيمة بهدفين ليفقد الفريق بنسبة كبيرة وقتها فرصة الفوز باللقب.
 
التقى ليفربول نظيره تشيلسي في السابع والعشرون من أبريل لعام 2014 في قمة مباريات الجولة السادسة والثلاثون والتي جمعت الفريقان على ملعب “أنفيلد” والتي انتهت بفوز تشيلسي بهدفين نظيفين تحت قيادة الحكم مارتن أتنكينسون.
 
دخل ليفربول بتشكيلة تضم كل من سيمون مينيوليه في حراسة المرمي، مارتن سكرتيل ومامادو ساخو وجلين جونسون وفلاناجان في خط الدفاع، ستيفن جيرارد وجو الين ولوكاس ليفا في خط الوسط، فيليب كوتينيو ورحيم ستيرلينج ولويس سواريز في الهجوم.
 
بينما مثل تشيلسي في تلك المواجهة كل من مارك شوارزر في حراسة المرمى، برانيسلاف ايفانوفيتش وكالاس وسيزار ازبليكويتا و أشلي كول في خط الدفاع، نيمانيا ماتيتش وجون اوبي ميكيل وفرانك لامبارد في خط الوسط، محمد صلاح أندريه شورليه وديمبا با في الهجوم.
 
ولم تشهد المباراة الكثير من الفرص طيلة الشوط الأول، قبل أن يستغل ديمبا با خطأ ستيفن جيرارد في التعامل مع الكرة والذي سقط ليستغل با ويضع الكرة في شباك ليفربول في اللحظة الأخيرة من الشوط الأول.
 
وفي الشوط الثاني حاول فريق ليفربول تعديل النتيجة ومحاولة الحفاظ آماله في الفوز باللقب، ولكن جاء ويليان ليضيف الهدف الثاني للبلوز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ليقضي على آمال فريق ليفربول بالتتويج بالدوري.

لمشاهدة ملخص المباراة: 

زر الذهاب إلى الأعلى