رمضان 2021

مباريات تاريخية.. كلاسيكو 2017 (الحلقة 11)

مهاب العشري – وكالة AAC الإخبارية 

بطولة الدوري الاسباني من أهم المسابقات على الساحة الأوروبية والتي تشهد منافسة كبيرة بين أنديتها للظفر باللقب المحلى الأغلى في اسبانيا، ولا شك أن مباراة الكلاسيكو التي تجمع ريال مدريد وبرشلونة هي المواجهة الأقوى والأبرز في البطولة والتي يتابعها ملايين المشاهدين من جميع أنحاء العالم.

ومباراة اليوم هي كلاسيكو بطولة الدوري بين ريال مدريد وبرشلونة والتي جمعتهم على ملعب “سانتياجو بيرنابيو” ضمن منافسات  بطولة الدوري الإسباني “لا ليجا” والتي حسمها البارسا لصالحة في اللحظات الأخيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

دخل ريال مدريد بتشكيلة تضم كل من كيلور نافاس في حراسة المرمى، سيرجيو راموس وناتشو وداني كارفاخال ومارسيلو في خط الدفاع، كارلوس كاسيميرو ولوكا مودريتش وتوني كروس في وسط الملعب، جاريث بيل وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما في الهجوم.

بينما مثل برشلونة في تلك المواجهة كل من مارك اندريه تيرشتيجن في حراسة المرمى، جيرار بيكيه وصامويل اومتيتي وسيرجي روبيرتو وجوردي البا في خط الدفاع، سيرجيو بوسكيتس وايفان راكيتيتش واندرياس انيستا في خط الوسط، ليونيل ميسي وباكو الكاسير ولويس سواريز في الهجوم.

انطلقت المباراة سريعا وحاول ريال مدريد تسجيل الهدف الأول عن طريق كريستيانو رونالدو الذي سدد كرة تصدى لها تيرشتيجن، وتعرض ليونيل ميسي لإصابة على مستوى الوجه بعد اصطدامه بمارسيلو، واستطاع ريال مدريد تسجيل الهدف الأول عن طريق كارلوس كاسيميرو في الدقيقة 28 الذي استغل ارتداد الكرة من القائم بعد تسديدة راموس ليجد نفسه منفردا بالمرمى ويضع أول الأهداف.

ولم تمر سوى 5 دقائق ليحرز البارسا هدف التعادل عن طريق ليونيل ميسي في الدقيقة 33 بعد مراوغته لمدافعي ريال مدريد ليضع الكرة في الشباك، وفي شوط المباراة الثاني حاول ريال مدريد التقدم من جديد عن طريق كريستيانو رونالدو الذي أضاع فرصة تسجيل الهدف الثاني.

واستغل ايفان راكيتيتش كرة مرتدة من دفاعات الميرنجي ليسدد كرة قوية في شباك كيلور نافاس حارس الريال في الدقيقة 73 معلنا تقدم برشلونة بالهدف الثاني، وتعرض سيرجيو راموس للطرد المباشر بعد تدخله العنيف على قدم ليونيل ميسي ليكمل ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة77.

وقبل نهاية المباراة بخمسة دقائق، استغل خاميس رودريجيز عرضية مارسيلو ليضع الكرة في شباك البارسا لتصبح النتيجة هدفين لكل فريق.

ومع اعتقاد الجميع بأن التعادل هو النتيجة النهائية للمباراة، قبل أن يظهر ليونيل ميسي في الثانية الأخيرة ويستقبل عرضية جوردي البا ليضعها في شباك كيلور نافاس معلنا تفوق البارسا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، واحتفل وقتها ميسي بطريقة مميزة أمام جماهير البيرنابيو بعدما خلع قميصة ووضعه امام الجماهير في لقطة ستظل عالقة بذاكرة المشجعين لفترة طويلة.

زر الذهاب إلى الأعلى