رمضان 2021

مباريات تاريخية.. مانشيستر سيتي ولقب 2012 (الحلقة الخامسة)

مهاب العشري – وكالة AAC الإخبارية 

دائمًا ما تقدم بطولة الدوري الانجليزي مباريات لا تنسى، ويعد البريميرليج أكثر الدوريات الأوروبية التي تشهد إثارة حتى اللحظات الأخيرة من جولاتها النهائية، ولعل أبرز تلك المنافسات خلال الأعوام الأخيرة هي منافسة مانشيستر سيتي ومانشيستر يونايتد في موسم 2011/2012.
اشتدت المنافسة بين الفريقين حتى أخر جولة في البطولة، وكان السيتي في صدارة جدول الترتيب برصيد 86 نقطة بفارق الأهداف عن اليونايتد، والتقى السيتي مع كوينز بارك رينجرز في المباراة النهائية.

 
دخل مانشيستر سيتي المباراة بتشكيلة تضم كل من جو هارت في حراسة المرمى، جايل كليشي وليسكوت وفينسينت كومباني وبابلو زاباليتا في خط الدفاع، دافيد سيلفا وجاريث باري ويايا توريه وسمير نصري في خط الوسط، سيرجيو أجويرو وكارلوس تيفيز في خط الهجوم.
 
بينما دخل فريق كوينز بارك رينجرز بتشكيله تضم كل من، كيني في حراسة المرمى، تاييه تايوه وكاهيل وفيرديناند وأونوها في خط الدفاع، جيمي مكي و إس بيري وجيمس بارتون في خط الوسط، وشون رايت فيليبس وبوبي زامورا وجابرييل سيسيه في الهجوم. 
 
بدأت المباراة بضغط كبير من لاعبي مانشيستر سيتي بحثًا عن الهدف الأول وأضاع الفريق العديد من الفرص حتى استطاع بابلو زاباليتا تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 39 من تسديدة سكنت شباك حارس كوينز بارك رينجرز، ليتنهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدف نظيف.
 
وفي الشوط الثاني حاول السيتي مضاعفة النتيجة بالهدف الثاني، قبل أن يستغل جابرييل سيسيه خطأ ليسكوت ليضع الكرة في شباك جو هارت، واستمر مسلسل اهدار الفرص من جانب مانشيستر سيتي حتى فاجئ جيمي مكي كل الحاضرين في ملعب الاتحاد بعدما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 66 من ضربة رأسية. 
 
ووسط ذهول الحاضرين في الملعب واصل لاعبي السيتي الضغط لإحراز الهدف الثاني، ولكن بائت جميع محاولاتهم بالفشل، ومع استمرار تقدم مانشيستر يونايتد في الجانب الاخر، فهذا يعني خسارة السيتي للقب.
 
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع تعادل مانشيستر سيتي عن طريق إيدين دجيكو من ضربة رأسية، واستمر سعي السيتي نحو الهدف الثالث، حتى جاء سيرجيو أجويرو ليحرز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة ليعلن تتويج مانشيستر سيتي بلقب الدوري بشكل رسمي وسط فرحة كبيرة من الجماهير.
 
لمشاهدة ملخص المباراة:

زر الذهاب إلى الأعلى