العالمليبيا

مبعوث الرئيس الروسي: المجموعة الأولى من موظفي سفارتنا أصبحت الآن في ليبيا

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الإثنين، أنّ المرشح إلى منصب السفير الروسي لدى ليبيا، ينتظر الموافقة من جانب السلطات الليبية، وأنّ ممثلي روسيا ذهبوا إلى ليبيا لحل مسألة فتح السفارة.

وقال بوغدانوف للصحافيين: “العمل جارٍ بالفعل، المجموعة الأولى من الموظفين أصبحت في ليبيا، والآن مرشحنا إلى منصب السفير، الذي خضع لإجراءات الموافقة هنا، في انتظار الموافقة على التعيين من جانب السلطات الليبية”.

ووفقاً لبوغدانوف، فإنّه “بعد الحصول على الموافقة من السلطات الليبية، ستكتمل عملية التسجيل الدبلوماسي، وتليها توجه السفير للقيام بمهامه”.

يشار إلى أن ليبيا تعاني أزمة سياسية متصاعدة بين الشرق والغرب مع نزاع بين حكومتين: الأولى برئاسة فتحي باشاغا، التي منحها مجلس النواب الليبي، المنعقد في طبرق، أقصى شرقي البلاد، ثقته في آذار/مارس الماضي. والثانية حكومة الوحدة الوطنية الليبية، المنبثقة من اتفاقات سياسية رعتها الأمم المتحدة، قبل أكثر من عام، ويترأسها عبد الحميد الدبيبة، الذي يرفض تسليم السلطة إلّا عبر انتخابات رئاسية وبرلمانية، وسط حالة تحشيد عسكري وتوترات عسكرية بين الأطراف المتصارعة.

 

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى