ليبيا

مسابقة حفظ القرآن.. وسيلة باشاغا ومعيتيق لترويج مآربهما السياسية

 متابعات- وكالة AAC الإخبارية  

بعد اختفاء  لأسابيع عن الأضواء عاد وزير الداخلية في حكومة الوفاق، غير الشرعية، والمؤيد للاحتلال التركي فتحي باشاغا، للظهور مرة أخرى للترويج لنفسه عبر مسابقة حفظ القرآن الكريم خلال شهر رمضان، حيث يحرص باشاغا على الظهور الدائم في المناسبات الدينية لتقديم نفسه كمرشح لرئاسة ليبيا خلال الفترة المقبلة.

الأمر نفسه يسير عليه نائب رئيس المجلس الرئاسي السابق، أحمد معيتيق، الذي ظهر هو الآخر في المسابقات الرمضانية، لأغراض انتخابية ودعائية.

وحرص معيتيق، على تكريم الفائزين في مسابقة ليبيا لحفظ القرآن الكريم، وقال في تصريحات له في الحفل: |بدعوة كريمة من  المشرفين والمنظمين “مسابقة ليبيا لحفظ القرآن الكريم ” في هذا الشهر المبارك ، كان لي شرف مواكبة الحفل الختامي الذي تم خلاله إعلان النتائج  النهائية  للمسابقة”.

وكتب معيتيق على حسابه في فيسبوك: “كان لي شرف تكريم بعض الأساتذة الفضلاء الساهرين على تدريس تجويد القرآن الكريم   وترتيله. كانت هذه المسابقة التى جمعت  أبناء وطلبة بلادنا الحبيبة ليبيا بشرقها و غربها و جنوبها ترسيخا لوحدة شعبنا الأبي ووحدة ترابه في هذه  الأيام المباركة”.

وفي المقابل حرص فتحي باشاغا على اتخاذ نفس المسلك حيث قال في تغريدة له عبر تويتر: “بدعوة كريمة من جمعية بشائر قصر الخير، تشرفت مساء الأحد رفقة كوكبة من المشايخ والعلماء الأجلاء بافتتاح فعاليات مسابقة البشائر لحفظ وتلاوة القرآن الكريم على مستوى ليبيا، خالص الشكر للجنة المنظمة وتمنياتنا لجميع المتسابقين التوفيق والسداد”.

وفي وقت سابق قال باشاغا في تصريحات صحفية أثناء زيارته لأحد العواصم الأوروبية أنه ينوى الترشح للرئاسة خلال الفترة المقبلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى