رمضان 2021

مسفوف.. سحور اليوم الثالث عشرمن رمضان على الطريقة الجزائرية

متابعات – وكالة AAC الإخبارية
يتميز المطبخ الجزائري بتنوع الأكلات، وفي شهر رمضان تحديدا يحرص الصائمون على تناول وجبات غنية تمدهم بالطاقة اللازمة للصيام.
وتعتبر وجبة السحور المثالية هي الوسيلة الرئيسية التي تساعدك على الصيام دون تعب وإرهاق، فهي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة، ومنع الشعور بالعطش خلال نهار رمضان، فضلاً عن التخلص من الشعور بالجوع، وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة، وفيما يلي نرصد لكم فوائد وجبة السحور في شهر رمضان، وأفضل وصفات أكلات للسحور سهلة ، هي
“المسفوف”
مكونات المسفوف 
نصف كيلو من الكسكسي الجاهز (المفتول االجزائري).
 ربع كوب صغيرمن الزيت النباتي.
 ربع كوب صغير من الزبدة اللينة.
 ثلث كوب صغير من السكر الأبيض.
 ربع كوب صغير من اللوز المحمص.
 ربع كوب صغير من الزبيب.
 زبدية كبيرة من اللبن.
 ملعقتان من العسل الطبيعي.
 نصف كوب من الحليب.

 طريقة تحضير المسفوف الجزائري 
ضعي الزبيب في وعاء صغير و أضيفي إليه الماء الساخن مقدار ربع كوب و أتركيه منقوع لمدة 15 دقيقة.
 ضعي الكسكسي في وعاء عميق ورشيه بالماء حتى تتبلل جميع جباته و تصبح رطبة مع التحريك بيديكي و قلبيه ببطء و لا تكثري من الماء حتى لا يصبح كالعجين. 
ضعي وعاء المفتول ” الكسكسي ” على النار و بها ماء و أتركيها على النار حتى يغلي.
 ضعي مصفاة الكسكسي فوق الطنجرة و ادهنيها بالزيت ثم رشي الزيت على الكسكسي و حركيه بيديكي ثم ضعيه في مصفاة الكسكسي و أتركيها على البخار لمدة 15  دقيقة حتى يصبح الكسكس طريا.
 بعد ربع ساعة أسكبي الكسكسي في وعاء آخر ثم رشيه بالسكر حسب الرغبة و حركيه ورطبيه باللبن مع التحريك ثم أعيديه إلى البخار لمدة 10 دقائق.
 صفي الزبيب من الماء و ضعيه فوق الكسكس في طنجرة البخار حتى ينسجم مع الكسكسي. إرفعي طبقة من الكسكسي مع الزبيب و ضعيها جانبا.
 ضعي الكمية المتبقية من الكسكسي في وعاء كبير و أضيفي إليه الزبدة و حركي بملعقة و الكسكسي ساخنا حتى تذوب الزبدة و تختلط بالكسكسي.
 طريقة تقديم المسفوف الجزائري
 ضعي المسفوف في طبق كبير ثم بحيث يكون شكله كالهرم ثم ضعي طبقة الكسكسي مع الزبيب و أسكبي العسل حول الهرم وزينيه باللوز المحمص وقدميه كطبق رئيسي مع اللبن.

زر الذهاب إلى الأعلى