ليبيا

مصادر تكشف أسماء الوزراء الذين حضروا اجتماع قادة إقليم برقة ببنغازي  

خاص- وكالة AAC  الإخبارية 

 

 قالت مصادر مطلعة إن خمسة وزراء من أعضاء حكومة الوحدة الوطنية، استجابوا لدعوة النائب الأول لرئيس الحكومة، حسين القطراني، بحضور اجتماع قادة ممثلي المنطقة الشرقية وقادة إقليم برقة.

 وأكد الوزراء أن الذين وصلوا بنغازي اليوم هم”وزير الصحة علي الزناتي، ووزير التخطيط فاخر بوفرنة، ووزير الرياضة عبدالشفيع بوزلاعة، ووزير التعليم الأساسي موسى المقريف، بالإضافة لوزيرة الخارجية نجلاء المنقوش.

وفي وقت سابق قالت مصادر مطلعة إن نائب رئيس الحكومة حسين القطراني، النائب الأول لعبد الحميد الدبيبة، سيناقش مع قيادات  المنطقة الشرقية الانسحاب من حكومة الوحدة الوطنية أو الاعتراض على الأداء.

 

ولم تذكر المصادر الأسباب الرئيسة لطرح مثل هذا المقترح، إلا أن أنباء أرجعت الأمر لتجاهل رئيس الحكومة عبد الحميد للمنطقة الشرقية تماما، وعدم السماح لوكيل الوزراء بالقيام بمهامه كاملة في خدمة أهالي الشرق الليبي، بالإضافة إلى وقف رواتب الجهات الأمنية في المنطقة سواء القوات المسلحة، أو القوات الشرطية.

ودعا القطراني وزراء ووكلاء حكومة الوحدة الوطنية الممثلين لإقليم برقة، ورؤساء المجالس التسييرية للبلديات والمناطق الإدارية بالإقليم، ورؤساء المؤسسات والمصالح لإجتماع هام وطارئ غدا الأحد.

وقال بيان صادر عن القطراني إن الاجتماع سينعقد في تمام الساعة 11:00 صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر ديوانه بمنطقة بوعطني.

وشدد البيان على ضرورة حضور الجميع في الزمان والمكان المحددين.

زر الذهاب إلى الأعلى