ليبيا

مصباح أوحيدة: استنجاد مفوضية الانتخابات بالبعثة الأممية خروج عن نطاق مهامها

ليبيا- استنكر مصباح أوحيدة، عضو مجلس النواب، البيان البعثة الأممية بشأن مطلبها بتعديل قوانين الانتخابات وفقا لاقتراحات المفوضية العليا للانتخابات.

وعبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال أوحيدة:” إن استنجاد المفوضية بالبعثة للضغط على مجلس النواب لتغيير القوانين الانتخابية خروج عن نطاق مهامها، واستخدام الوظيفة للفوز بالانتخابات.

وأكد أوحيدة، أن هذا سيفسد تكافؤ الفرص الذي نص عليه الاتفاق السياسي، ولنا في المجلس الانتقالي مثل عندما لم يترشح أحد منهم في انتخابات المؤتمر الوطني.

واتهم أوحيدة، مفوضية الانتخابات، بعدم الجدية في إجراء الانتخابات، لافتا إلى أنها في كل جلسة تقدم مقترحا مختلفا للتعديلات على القانون الانتخابي.

وأضاف:” كل جلسة لمجلس النواب تعرض ملاحظات على قانون الانتخابات من المفوضية، متسائلا:” هل المفوضية جادة في إجراء الانتخابات في موعدها؟ وهل فعلاً تملك قرارها؟ أم أن التدخلات الأجنبية لها رأي آخر خاصة أن المفوضية تعمل مع بعض السفراء بطريقة تثير الريبة” على حد قوله”،

وتابع عضو مجلس النواب:” بيان البعثة اليوم أكبر دليل على هذا”.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، قد قالت أمس السبت، إنها تتابع عن كثب الجهود الجارية لوضع الصيغة النهائية للإطار القانوني للانتخابات الوطنية في ليبيا والتي ينظر فيها مجلس النواب.

ودعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان لها- عشية انعقاد الجلسة المقبلة لمجلس النواب- إلى اعتماد التعديلات اللازمة، بما في ذلك تلك التي طرحتها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات حتى يتسنى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية حرة ونزيهة وشاملة وذات مصداقية بشكل متزامن في 24 ديسمبر، بما يتماشى مع خارطة الطريق السياسية الليبية وقراري مجلس الأمن 2570 (2021) و 2571 (2021)، ومخرجات مؤتمر برلين الثاني لليبيا.

وأكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن الإطار القانوني الشامل فقط هو ما سيمهد الطريق أمام إجراء انتخابية شاملة وذات مصداقية.

زر الذهاب إلى الأعلى