ليبيا

مصدر بهيئة البرلمان: رسالة النويري للسايح تحريض على خرق قانون الرئاسة

ليبيا- قال مصدر بهيئة رئاسة:” تفاجأنا بالرسالة المتداولة المرسلة من فوزير النويري النائب الأول لرئيس مجلس النواب إلى رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح، والتي طالب الأخير فيها بخرق القانون وتجاهل المادة 12 من قانون انتخاب الرئيس”.

وأضاف المصدر- بحسب صحيفة المرصد-:” لا توجد جلسة اليوم الإثنين، والرسالة لم تعرض على هيئة رئاسة البرلمان، ولم نسمع بها إلا من خلال “مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتابع:” القانون لا يعدله إلا قانون بمذكرة تصاغ للجنة الدستورية والتشريعية، ومن ثم عرضه على القاعة بحضور كل النواب للتصويت وليس برسالة ترسل عبر “واتساب”.

ولفت المصدر، إلى أن بعض النواب يطالبون بالتحقيق في دوافع مطالبة النويري للسايح بخرق القانون خاصة مع ما يتداول عن “عروض ومال سياسي” لشطب المادة 12 .

وشدد على أن المادة 12 وُضعت بحضور النواب والنويري في جلسة على الهواء ولم يعترض عليها حينها ولا نعلم دوافع مطالبته بشطبها الآن خلسة عبر رسالة لاقيمة قانونية لها.

وكان فوزي النويري النائب الأول لرئيس مجلس النواب، قد وجه خطابا إلى رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السائح يؤكد فيه ضرورة إتاحة الفرصة للجميع للترشح للانتخابات دون التقيد بشرط التخلي عن الوظيفة قبل الانتخابات بـ3 أشهر، بناء على مذكرة مقدمة 56 نائبًا بالبرلمان.

زر الذهاب إلى الأعلى