الوطن العربي

مفاجأة جديدة.. منفذو تفجير بغداد الإرهابي قدموا من تركيا

متابعات – وكالة AAC NEWS

كشف النائب العراقي بدر الزيادي، عضو لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي، عن تمكن القوات الأمنية من اعتقال الشخص الذي نقل الانتحاريين المنفذين لتفجير بغداد إلى ساحة الطيران، موضحًا أن منفذي العملية إرهابيين تابعين لتنظيم داعش الإرهابي، وقدموا من تركيا.

وقال إن المعتقل الذي نقل الانتحاريين إلى ساحة الطيران، أتى بهم من منطقة اليوسفي الجنوبية، موضحًا أن القوات الأمنية العراقية ستكشف قريبًا عن أبعاد أخرى خطيرة عن تلك العملية الإرهابية.

وأعلن أن القوات العراقية، ألقت القبض على 60 إرهابيًا تابع لمنظمة داعش قدموا أيضًا من تركيا، علمًا بأنهم كانوا يخططون لشن أكثر من 60 هجمة إرهابية، وفقًا لوكالة «سبوتنيك» الروسية.

وأضاف أن وحدة الإعلام الأمني الحكومية في العراق، مؤخرًا، عن سقوط 3 صواريخ بالقرب من مطار بغداد الدولي، وأنها لم تسفر عن خسائر بشرية في حين تسببت في وقوع أضرار مادية ببعض المنشآت، فيما لم توضح الجهة المسؤولة عن تلك الهجمات.

وكان الناطق باسم الجيش العراقي، يحيى رسول، أوضح أن «إرهابيين انتحاريين فجرا أنفسهما حين ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي ببغداد، موضحًا أن الهجوم أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين.

وأقال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إثر هذا التفجير، قيادات أمنية كبيرة، على رأسهم وكيل وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات الفريق الركن عامر صدام من منصبه

زر الذهاب إلى الأعلى