تكنولوجيا

منصة إكس تُغير وظيفة الـ Block

غيرت منصة إكس” من وظيفة “زر الحظر” Block على المنصة، إذ أصبح المستخدم الذي تم حظره من قبل شخص آخر أن يرى الردود على منشوراته، وهو أمر كان غير متاح سابقاً.

إكس تغير وظيفة زر الحظر Block

حسب ما أعلنته الشبكة فهذا التحديث يتيح للمستخدمين القدرة على متابعة الردود على منشوراتهم عبر حساباتهم الشخصية، حتى من الآخرين الذين قاموا بحظرهم، تحقيقاً للتوازن بين حرية المستخدم في التحكم في طبيعة تجربته على المنصة بشكل آمن، وضبط عملية عرض وظهور المحتوى على متن الشبكة.

وتعد هذه الميزة خطوة منطقية لأن المستخدم الذي يتعرض للحظر، في وقت سابق كان لا يتمكن من رؤية ردود الشخص الذي حظره على منشوراته الخاصة، وبالتالي فهذا يعد انتهاكا لخصوصية الشخص المحظور، وتعرضه لتلقي محتوى يضر صورته أمام متابعيه من أفراد عائلته وأصدقائه، مع غياب قدرته على الرد، بسبب حظر الآخر له.

منصة إكس “ميدان عام”

كشفت المنصة في إعلانها الذي نشرته فيما يخص التحديث الجديد، عبر الحساب الرسمي لفريقها بقطاع الهندسة @XEng، أن تحديث وظيفة زر الـ Block على المنصة يتوافق مع جهودها ومعاييرها لتكون “ميدان عام Public Town Square”، يضمن للجميع بيئة حوار ونقاش صحية، وأكدت أن قرارها بتغيير عمل “البلوك” يؤمن نزاهة المنصة الاجتماعية.

جدير بالذكر أن إيلون ماسك، مالك “إكس”، كان قد عارض فكرة حظر الحسابات والمحتوى بشكل كامل على المنصة، مقارنة بما هو مُطبقٌ على المنصات الأخرى،
إذ يرى أيلون أن الحظر أمر غير مقبول، وبالتوازي يؤيد فكرة تقليل وصول المحتوى المخالف، كما يرى ضرورة حذف ميزة “الحظر” بشكلها الحالي على المنصة، باستثناء ميزة حظر تبادل الرسائل الشخصية DM.

تراجع عدد مستخدمي منصة إكس عالميا

كشف أحد التقارير أن هناك تراجعا عاليما في عدد مستخدمي منصة إكس، وذلك بعد عام واحد فقط من استحواذ إيلون ماسك على المنصة.

إذ وصل معدل استخدامها اليومي إلى 27 مليون مستخدم داخل الولايات المتحدة في فبراير الماضي، بمعدل انخفاض 18% على أساس سنوي عن نفس الفترة في 2023، وذلك وفق بيانات نقلتها شبكة NBC NEWS الأميركية عن Sensor Tower.

ويشير التقرير إلى أن المستخدمين النشطين يومياً على “إكس”، تراجع عددهم بنسبة 23% منذ نوفمبر 2022، وهو الشهر الذي أتم خلاله ماسك صفقة استحواذه على المنصة الاجتماعية، والتي كانت قيمتها 44 مليار دولار.

اقرأ أيضا…

منصة Threads تطرح ميزة التحكم في الأشخاض الذين يقتبسوا منشوراتك

زر الذهاب إلى الأعلى