العالم

موسكو ترفض تحذيرات أمريكا بشأن قدرات روسيا النووية في الفضاء

رفضت روسيا، اليوم الخميس، تحذيرًا أطلقته الولايات المتحدة بشأن قدرات نووية روسية جديدة في الفضاء، ووصفته بأنه “افتراء ماكر” وخدعة من البيت الأبيض تهدف إلى إقناع المشرعين الأمريكيين بالموافقة على تخصيص المزيد من الأموال لمواجهة موسكو.

وأُبلغت الولايات المتحدة الكونجرس وحلفاءها في أوروبا بمعلومات استخباراتية جديدة بشأن القدرات النووية الروسية التي “يمكن أن تشكل تهديدا دوليا” ، وفقا لما نقلته صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين قالت إنهم مطلعون على الأمر.

وقالت شبكة “ايه بي سي نيوز” الأمريكية إن روسيا تسعى إلى وضع سلاح نووي في الفضاء لإمكانية استخدامه ضد الأقمار الاصطناعية، وذلك نقلا عن مصدرين مطلعين في الكونجرس الأمريكي، وهو ما تنفيه روسيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إنه لن يعلق على مضمون التقارير قبل أن يكشف البيت الأبيض عن التفاصيل، لكنه قال إن تحذير واشنطن من الواضح أنه محاولة لدفع الكونجرس إلى الموافقة على تخصيص المزيد من الأموال.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيسكوف القول “من الواضح أن البيت الأبيض يحاول، بأي وسيلة، تشجيع الكونجرس على التصويت على مشروع قانون لتخصيص الأموال، وهذا واضح”.

وذكرت تاس أن “سيرجي ريابكوف” نائب وزير الخارجية الروسي المسؤول في موسكو عن الحد من الأسلحة اتهم الولايات المتحدة “بالافتراء الماكر”.

زر الذهاب إلى الأعلى