الوطن العربي

مُسيرة حوثية تهاجم مطار أبها الدولي وتوقع 8 إصابات

متابعات- وكالة AAC  الإخبارية 

استهدفت طائرة مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية في اليمن، صباح اليوم الثلاثاء، مطار أبها الدولي السعودي،  ما تسبب في إصابة ثمانية أشخاص بجروح،  بالإضافة إلى تضرر طائرة مدنية في هجوم بطائرة مسيّرة ضد مطار أبها الدولي جنوب السعودية.

وقالت وسائل إعلام إن الهجوم وقع بعد ساعات من هجوم مماثل سبقه لم يسبقه إصابات إنّما تسبّب بعرقلة حركة الملاحة، حسب الإعلام الرسمي.

ونقلت قناة الإخبارية الحكومية السعودية، عن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن المجاور إعلانه «اعتراض وإسقاط طائرة مفخخة ثانية حاولت الهجوم على مطار أبها»، موضحا أنّ «المعلومات الأولية تشير إلى وجود 8 إصابات وتضرر طائرة مدنية»، وفق وكالة «فرانس برس».

وقال التحالف إنّ «الاعتداء الثاني على مطار أبها خلال 24 ساعة يمثل جريمة حرب». وأعلن التحالف في وقت مبكر من صباح الثلاثاء أنه اعترض طائرة مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون استهدفت المطار نفسه ما تسبب في توقف قصير لحركة الملاحة لكن دون وقوع إصابات.

وقالت قناة الإخبارية الحكومية صباح الثلاثاء إنّ «شظايا الطائرة بعد اعتراضها أصابت بعض الأجزاء بالمطار باتجاه مدرج الطائرات»، وأضافت: «في بداية الإصابة كان هناك توقف (للرحلات) لضمان سلامة الطائرات القادمة والمغادرة وكذلك المدنيين المتواجدين داخل المطار».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى