ليبيا

نوري أبو سهمين: جهدنا جعلنا نشارك في صناعة حياة سياسية جديدة في ليبيا

ليبيا- أفاد ما يعرف بـ«تيار يا بلادي» بأنه عقد مؤتمره التأسيسي الأول برئاسة نوري أبو سهمين، رئيس المؤتمر العام السابق المقرب من مجالس الشورى الإرهابية، ورئيس بـ«التيار»، في العاصمة طرابلس، لاعتماد نظامه الأساسي وتسمية هيئاته العليا.

وبحسب بيان صادر عن «تيار يا بلادي» فإن ذلك يأتي استناداً على كتاب لجنة شؤون الأحزاب بإدارة القانون ذي الرقم الإشاري (1-2-25), والتي طالبت فيه مؤسسي حزب تيار يا بلادي بعقد اجتماعهم التأسيسي لإقرار النظام الأساسي وتسمية هيئاته العليا حتى يمنح الحزب الترخيص النهائي بعد حصوله على الموافقة المبدئية من لجنة شؤون الأحزاب.

وتابع البيان:” بعد الانطلاقة المتميزة لتيار يا بلادي قبل أكثر من عام وانتشار فروعه ومكاتبه في معظم مدن وقرى ليبيا، والتي قارب عددها المئة مكتب، ها هو التيار اليوم ومن قلب العاصمة طرابلس يعقد مؤتمره التأسيسي الأول لاعتماد نظامه الأساسي وتسمية هيئاته العليا وبطريقة ديمقراطية شفافة ليصبح حزباً مرخصاً ليشارك في صناعة حياة سياسية جديدة في ليبيا”.

ولفت البيان، إلى أن هذا الجهد توج بإطلاق مرحلة جديدة من العمل السياسي للمساهمة بفاعلية في الحياة السياسية والاستعداد للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة، بحضور حشد كبير من أعضائه ومنتسبيه من مختلف المدن والقرى، ومن مختلف الفئات والشرائح رجالاً ونساءً، شيباً وشباباً”.

زر الذهاب إلى الأعلى