ليبيا

هولندا تشرف على بناء مركز شرطة حي الأندلس بطرابلس

متابعات- وكالة AAC  الإخبارية

وقعت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة المؤقتة، اتفاقا مع السفارة الهولندية بليبيا يقضي بالسماح للسلطات الهولندية بالإشراف على عملية بناء مركز شرطة حي الأندلس في طرابلس.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء إن سفير المملكة الهولندية بليبيا زار مركز الشرطة النموذجي بحي الأندلس التابع لمديرية أمن طرابلس، وكان في استقباله مدير المركز عميد نوري الدعيكي وعن اللجنة المركزية المعنية بأوجه الدعم الدولي عميد أبو الربيع سليمان الباروني وعقيد عبد الجليل باتي، بحضور الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومديرة المشروع المشترك لتطوير الشرطة والأمن.

 ومن جهته شدد السفير الهولندي والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، على عزمهما استكمال ما تبقى من مراحل في هذا المشروع وكذلك المضي قدما في تعزيز أواصر التعاون والدعم لوزارة الداخلية الليبية.

وأضاف بيان الداخلية “أطلع السفير على شروحات وافية عن هذا المشروع المستحدث والذي تعتبر المملكة الهولندية من أكبر الدول الداعمة والمانحة له، وقام بجولة داخل أروقة المركز مستمعاً لشروحات من رؤساء المكاتب والأقسام التابعة له، كما عقد اجتماع فني مع أعضاء اللجنة المركزية عبر من خلاله على امتنانه العميق من هذا الطرح مؤكداً على اهتمام دولته بدعم كل ما من شأنه الارتقاء بالمؤسسة الأمنية”.

وتابع “من جهته أوضح عضو اللجنة المركزية عميد سليمان الباروني للسفير بعد أن نقل إليه تحيات وزير الداخلية، أن هذا المشروع خطط له بعقول وسواعد ليبية، وأن الدعم الذي حظي به هذا المشروع هو الذي أوصلنا لهذا اليوم، وأن خطة العمل تحتوي على ثلاثة مسارات، مسار التشييد ومسار التجهيز وقد انتهى العمل به، ويبقى مسار التدريب ورفع القدرات وهذا ما تصبو وزارة الداخلية لتحقيقه من خلال الدفع باستكماله”.

زر الذهاب إلى الأعلى