ليبيا

وزارة العدل: الاعتداء المسلح على مدير نيابة سبها الجزئية يعد انتهاكًا جسيمًا لحرمة القضاء

متابعات- وكالة aac الإخبارية

أعلنت وزارة العدل في حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، السبت، عن إدانتها «حادثة الاعتداء المسلح» التي تعرض لها مدير نيابة سبها الجزئية، ودعت أجهزة إنفاذ القانون إلى سرعة القبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة.

وأُصيب مدير نيابة سبها الجزئية ضياء الحق عبدالحفيظ في وقت سابق اليوم، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج؛ إثر تعرضه لحادث إطلاق نار، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة.

وفي بيان لها، قالت الوزارة، إن واقعة إطلاق النار الخطيرة تمس منصة القضاء ومنظومة العدالة، وأكدت أن الاعتداء على أعضاء الهيئات القضائية يعد انتهاكًا جسيمًا لحرمة القضاء باعتباره أحد مقومات الدولة المدنية وحصونها المنيع.

ودعت أجهزة إنفاذ القانون إلى سرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة من خلال إحالتهم إلى النيابة العامة لفتح تحقيقات عاجلة وسريعة، وأكدت أهمية اضطلاع الأجهزة الأمنية بواجبها لتوفير الحماية لكل أعضاء السلطة القضائية حتى يؤدوا دورهم ومهامهم في كل مؤسسات العدالة في ربوع ليبيا.

وأكد المجلس الأعلى للقضاء، في وقت سابق السبت، إصابة مدير نيابة سبها الجزئية أثناء عودته من مهمة عمل تتمثل في متابعة بعض القضايا مع الجهات الأمنية، وذلك على يد مجموعة خارجة عن القانون.

وقال المجلس في بيان، إنه «سيلاحق مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم للعدالة»، وطالب السلطة التنفذية بتوفير الحماية اللازمة لأعضاء الهيئات القضائية وموظفيها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى