ليبيا

وزير الداخلية: ليبيا تشهد مرحلة من الاستقرار والتعافي

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

شكر خالد مازن وزير الداخلية، ما وصفها بالمؤسسات الأمنية، لتأمينها ضيوف مؤتمر استقرار ليبيا.

وقال مازن، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أتقدم بالشكر لكل منتسبي وزارة الداخلية وأعضاء المؤسسات الأمنية المشاركة في تنفيذ خطة تأمين ضيوف ومكان انعقاد مؤتمر دعم استقرار ليبيا”.

وأضاف: “‏كما أشكر ضيوفنا الكرام على تلبيتهم للدعوة بمشاركتهم في هذا المؤتمر الذي حرصت الحكومة على انعقاده بالعاصمة طرابلس ، لتبعث برسالة واضحة إلى الليبيين والمجتمع الدولي بأن ليبيا تشهد مرحلة من الاستقرار والتعافي”.

وتابع:” نتمنى أن يؤتي هذا المؤتمر ثمارة بمزيد من الاستقرار والنهضة لبلادنا”.

وكانت محاولات الحكومة لتأجيل الانتخابات عبر مؤتمر استقرار ليبيا فشلت بعد رفض عدد من الدول مسودة البيان الختامي للمؤتمر مبادرة استقرار ليبيا، وأوضحت مصادر متطابقة أن الخلاف نشب بسبب تمسك الجانب الليبي بالفقرة 9 من مسودة البيان، التي تشير للانتخابات بشكل فضفاض دون ذكر التاريخ.

وتنص المادة 9 من البيان على التالي: “يشدد المشاركون على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة من أجل بناء الثقة وخلق بيئة مناسبة لانتخابات وطنية نزيهة وتثقيف الناخبين لمواجهة خطاب الكراهية في الإعلام المضلل ، ويؤكد المشاركون التزامهم بتقديم الدعم الكامل لحكومة الوحدة الوطنية بالكيفية المطلوبة في هذا الاتجاه، ويدفعون نحو مشاركة أكثر للمرأة والشباب في جميع الأنشطة المتعلقة بالانتقال الديمقراطي في ليبيا ، بما في ذلك المشاركة في حل النزاعات وبناء السلام”.

زر الذهاب إلى الأعلى