ليبيا

وزير سابق للدبيبة: اتق الله ولا تقتل المهاجرين لترضي إيطاليا وأوروبا 

متابعات- وكالة AAC  الإخبارية 

هاجم وزير العدل الأسبق، صلاح المرغني، حكومة عبد الحميد الدبيبة، متهما  مسؤولي الحكومة ورئيسها بقتل المهاجرين غير الشرعيين، لشراء رضا الجانب الإيطالي.

وقال المرغني في تدوينة له عبر فيسبوك، إن ما آلت إليه مأساة اللاجئين والمهاجرين الأجانب في ليبيا تعد تلطيخ لسمعة ليبيا الدولية لحساب الأسياد والدور الإيطالي والأوروبي.

 وأكد أن عمليات الإعادة القسرية التى يمارسها حرس السواحل أو الميليشيات هو أثر إجرامي لمذكرة التفاهم التي أبرمتها حكومة فايز السراج في فبراير 2017 وأصر عليها وزير خارجيته المكلف آنذاك وتعنت من تعنت بشأنها وحكم القضاء! بأنها من أعمال السيادة.

أضاف: “الأغرب هو استمرار الحكومة الحالية على ذات الخط والقبول بارتكاب جرائم ضد الإنسانية والقانون الدولي الإنساني إرضاء للطليان وبتشجيع أوروبي ضمنيا أحيانا وصريحا أحيانا أخرى”.

وخاطب المرغني الدببة قائلا: “يا سيادة معالي رئيس حكومة الوحدة الوطنية يا معالي وزيرة الخارجية، يا معالي وزير الداخلية ، إتقوا الله في عابري السبيل أعيدوا النظر في اعمالكم السيادية القاتلة ضد عابري السبيل من الرجال والنساء والأطفال، أوروبا تملك أكثر من ربع ثروة العالم وجيوشه ونفوذه، بإمكانها فعل الكثير في دول المصدر لإعطاء الناس أملاً في الحياة في أرضهم الخيرة على غرار مشروع مارشال بعد الحرب الثانية في أوروبا، تكلموا معهم كفاكم ذلة وظلما. هم يبخلون ويستخدمونكم في القتل وتحويل ليبيا إلى معسكر اعتقال كبير حفر جهنمية على حسابكم ، أفيقوا ! ويحكم”.

زر الذهاب إلى الأعلى