أهم الأخبارليبيا

وفد من “حكومة الدبيبة” يشارك في ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية

افتتح وزير الصحة بحكومة الدبيبة”رمضان أبوجناح”، أعمال ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية في دورته السادسة عشر، بحضور وزير الاقتصاد بحكومة الدبيبة “محمد الحويج”، ووكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات ” سعد الدين عبد الوكيل”، وعدد من السفراء، وبمشاركة ممثلين عن شركات عالمية رائدة في تصنيع الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية.

وخلال كلمته أشار وزير الصحة إلى أبرز أولويات وزارة الصحة خلال المرحلة القادمة من دعم خطط الاستثمار بالكوادر الوطنية الطبية والتمريضية المخلصة والمؤهلة، وتشجيع التصنيع المحلي للأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الكيماوية والمخبرية وتقنين الاستيراد بحسب الاحتياج والقوانين النافذة بهدف الوصول للاكتفاء الذاتي.

كما أعرب عن استعداد وزارة الصحة لفتح آفاق رحبة للتعاون مع شركاء فاعلين لتحقيق الاستثمار في التقنيات والابتكار والاستثمار في مجال الصناعة الدوائية والحيوية الذي يعد من أبرز مجالات الاستثمار في القطاع الصحي، فضلًا عن الاستثمار في مجال بناء وتشغيل المستشفيات والعيادات، والتقنيات الجديدة، والتعليم الطبي والتدريب .

بدوره، أكد الحويج على أهمية الرعاية الصحية وأهمية الملتقى في تقديم الأدوات والوسائل والاستشارات اللازمة لتعزيز صحة الأفراد البدنية والنفسية،وأن الاستثمار في الرعاية الصحية هو استثمار في الاقتصاد الوطني.

هذا ويأتي تنظيم ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية بدعم من وزارتي الصحة والاقتصاد والهيئة العامة للمعارض، خلال الفترة من 24-27 يونيو 2024 بأرض معرض طرابلس الدولي، ويقدّم الملتقى الفرصة للمختصين والمهتمين للتواجد مع أفضل الإستشاريين والمختصين والأطباء، وأكبر الشركات والمؤسسات في مختلف مجالات القطاع الصحي الوطنية والدولية، والتعرف أكثر على أخر ما توصل إليه العلم في مجال الطب.

ويتضمن البرنامج العلمي للملتقى أكثر من 21 مجالًا طبيًا بخبرات محلية ودولية تشمل: ورش عمل تفاعلية، ومحاضرات علمية، وحلقات نقاشية، وعيادات للكشف المجاني لكافة المواطنين في مختلف التخصصات الطبية.
إقرأ أيضاً المبعوث الأمريكي: ليبيا بحاجة لحوار شفاف ومسؤول حول توزيع عائدات النفط

زر الذهاب إلى الأعلى