ليبيا

وقفة احتجاجية ببنغازي رفضًا لتوقيف «شنقير» بمطار معيتيقة

ليبيا- دعت شركة الخليج العربي للنفط، إلى وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، أمام مبنى الإدارة الرئيسي، احتجاجاً على توقيف بلقاسم شنقير عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بمطار معيتيقة.

وقالت شركة الخليج للنفط، في بيان لها اليوم، عبر حسابها على “فيسبوك”، إن لجنة الإدارة بشركة الخليج العربي للنفط دعت كافة العاملين بالمبنى الرئيسي ببنغازي إلى وقفة احتجاجية اليوم الأحد أمام الإدارة الرئيسية؛ بسبب توقيف بلقاسم شنقير، عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بمطار معيتيقة إثناء عودته من السفر.

وأوضح البيان أن عملية التوقيف تمت في إطار الحرب الممنهجة التي يشنها تحالف كبير جمع بين بعض المليشيات والمهربين وبعض الشخصيات الفاسدة من السياسيين وبعض المؤدلجين وأصحاب المصلحة المشتركة ضد المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها من أجل ابتزازها واختراقها وتسيسها”.

وأهابت لجنة الإدارة، بكافة المستخدمين العاملين بالمبنى الإداري بالتجمع عند الساعة 12:00 ظهراً، تعبيراً عن رفضهم لهذه الإجراءات التعسفية وتضامنهم مع مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.

وكان المؤسسة الوطنية للنفط، قد قالت إنه في إطار الحرب الممنهجة التي يشنها تحالف كبير جمع بين بعض المليشيات والمهربين وبعض الشخصيات الفاسدة من السياسيين  وبعض المؤدلجين وأصحاب المصلحة المشتركة ضد المؤسسة الوطنية للنفط من أجل ابتزازها واختراقها وتسيسها وجرها من منطقة الحياد التي انتهجتها خلال السنوات الماضية والتي استطاعت من خلالها المحافظة على تدفق النفط لصالح كل الليبيين، تم صباح اليوم السبت توقيف “أبوالقاسم شنقير” عضو مجلس إدارة “المؤسسة الوطنية للنفط” بمطار معيتيقة أثناء عودته من خارج البلاد  رفقة أسرته بطريقة تعسفية وغير لائقة  ولا ترتقي لمستوى المسؤولية في التعامل مع شخصية عامة ووطنية.

وأضافت المؤسسة، في بيان لها مساء اليوم السبت، إنها تواصلت إثر سماع الخبر مع كل الأطراف الفاعلة في المشهد الليبي وأبدت رفضها الكامل والقاطع بالسماح لمثل هذه الأعمال العبثية و غير المسؤولة بأن تقع ضد أي شخص من أبناء قطاع النفط ، وإن حدوثها يدل على حالة من التخبط والفوضى بالبلاد وعدم إتباع الاجراءات الرسمية في الاستدعاء والتحقيق.

وطالبت المؤسسة الوطنية للنفط المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية ومكتب النائب العام الى  اتخاذ كافة  الاجراءات القانونية وعدم  السماح بالتعذيب و تطالب أيضا  الأمم  المتحدة و منظمات العفو الدولية  وحقوق الإنسان  التدخل الفوري والعاجل لاطلاق سراح “شنقير” وتحمل الجهات الخاطفة مسؤولية عودته لأسرته سالما بأسرع وقت ممكن دون قيد أو شرط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى