ليبيا

وهيبة: الرئاسي طالب من لجنة «6+6» الاستمرار في معالجة النقاط العالقة بشكل نهائي

قالت نجوى وهيبة الناطقة باسم المجلس الرئاسي، استعداده للتشاور الموسع مع كل المؤسسات المعنية والقوى الوطنية، بمشاركة البعثة الأممية، لضمان استمرار الاستقرار الحالي، وتهيئة الأجواء للانتخابات.

وقالت وهيبة إن المجلس الرئاسي يرحب بالنتائج التي توصلت إليها لجنة «6+6» المشكّلة من مجلسي النواب والأعلى للدولة، لإعداد الانتخابات، ويدعم كل ما يؤدي إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية «غير إقصائية دون تأجيل»، وفق تصريح إلى وكالة الأنباء الليبية (وال) نقلته صفحة المجلس على موقع «فيسبوك».

وعبر المجلس عن تطلعه إلى أن يصدر مجلس النواب القوانين الانتخابية بشكلها النهائي، حسب وهيبة.

الأربعاء، دعا المجلس الرئاسي لجنة «6+6» إلى الاستمرار في معالجة النقاط العالقة، بهدف الوصول إلى انتخابات برلمانية ورئاسية متزامنة قبل نهاية العام.

وثمّن المجلس، في بيان، النتائج التي توصلت إليها اللجنة عقب اجتماعاتها التي عقدت في بوزنيقة المغربية، داعيًا إلى استمرار عملها «في إطار اختصاصها الدستوري بإعداد القوانين الانتخابية، والمرجعيات الحاكمة لخارطة الطريق لما تبقى من المرحلة التمهيدية».

وأعلنت لجنة «6+6»، في ختام اجتماعاتها بمدينة بوزنيقة المغربية، الثلاثاء الماضي، التوصل إلى اتفاقات بشأن قانونيْ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، على الرغم من تأجيل التوقيع على الاتفاق النهائي بشأنها من قِبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.

وقال رئيس وفد مجلس الدولة في اللجنة عمر بوليفة إن اللجنة ناقشت على مدى عشرة أيام التفاصيل كافة، وانتهت إلى الاتفاق على جميع النقاط الخلافية، و«لم يبقَ إلا أن يجري إصدارها من مجلس النواب وفق التعديل الثالث عشر من الإعلان الدستوري».

زر الذهاب إلى الأعلى