أهم الأخبارمنوعات

4 حيل لإضاءة منزلك تجعل أجواءه مريحة

يميل الكثير من الأشخاص إلى الجلوس في جو من الإضاءة المريحة في الغرفة، والتي تساعدهم على الاسترخاء.

والحقيقة أن الأجواء المريحة بالغرف تأتي من مخطط إضاءة مميز، إذ أن معظم الغرف لا تعتمد على مصدر واحد للضوء ولكنها تستخدم بدلاً من ذلك مزيجاً مدروساً من الإضاءة المريحة والمصابيح أو الشمعدانات المناسبة.

ولكي تصل بمنزلك لهذا الجو من الاسترخاء والسكينة، فعليك بالتخطيط لنظام إضاءة جيد في منزلك، ومن ثم عليك اتباع بعض النصائح، وفقاً لما ذكره موقع “thespurce”.

4 حيل لإضاءة منزلك بشكل جيد

– انظر في المصابيح الخاصة بك

يبذل الأشخاص الكثير من الجهد في اختيار وحدات الإضاءة ويغفلون التفكير في المصابيح التي نضعها، فلا بد من الوضع في الاعتبار درجة حرارة اللون والسطوع عند اختيار المصابيح، فكن متسقاً مع لون ودرجة المصابيح التي تختارها، ولا تخلط بين المصابيح ذات درجة حرارة اللون الدافئة والباردة.

– سلط الضوء على تفاصيل الغرفة المبهجة

يعتبر تنسيق الإضاءة على الأماكن المتناسقة في الغرفة، أحد أسرار خلق أجواء مريحة بالغرفة، فاختيار الإضاءة الإبداعية وتسليط الضوء على التفاصيل الزخرفية في الغرفة سواء كانت ميزة معمارية مدمجة مثل المدخل المقوس، أوالخشب عالي الزخرفة، ودمج الإضاءة وتسليط الضوء على تفاصيل التصميم لإنشاء أنماط مرئية، يساعد ذلك على جعل المساحة تبدو أكثر جاذبية وإثارة للإهتمام.

– تعليق التركيبات العلوية بشكل استراتيجي

وضع تركيبات علوية في وسط الغرفة لا يعد قاعدة ثابتة عند تخطيط إضاءات الغرف، إذ لا يفضل وضع تركيبات علوية فوق السرير، حتى لو لم يكن سريرك في وسط الغرفة، وحاول أن تضع تركيبتك على إرتفاع 18 بوصة فوق السرير بحيث يكون الضوء فوق قدميك أثناء نومك.

-إعداد الإضاءة المزاجية الخاصة بك مسبقاً

تتطلب بعض المناسبات المختلفة، مخططات إضاءة مناسبة على سبيل المثال من المحتمل أن تقوم بتشغيل مجموعة مختلفة من المصابيح والتركيبات العلوية أثناء الترفيه.

فإذ كنت تحرص عزيزي القارئ على الشعور بجو من الطمأنينة والاسترخاء، فخطط جيدا لنظام إضاءة يساعدك على الشعور بالدفء والراحة.

اقرأ أيضا…

“إل جي إلكترونيكس“ تتخذ الابتكار نهجاً لها في مجموعة الترفيه المنزلي الجديد

زر الذهاب إلى الأعلى