منوعات

6 أخطاء تجنبيها عند تصميم مطبخك

تسعى عروسة المستقبل لاختيار تصميم مميز لمطبخها، إذ من المهم ألا تكون التشطيبات التي تختارينها جميلة فحسب بل أيضًا عملية ومتينة، لتجنب إهدار المساحة والأموال،

ونستعرض لكم في التقرير التالي بعض النصائح لتجنب أخطاء ترتكب عند تصميم المطبخ والتي يجب تجنبها، وذلك حسب ما ذكره موقع “homedit”.

مطبخ
مطبخ

– استخدام الألوان العصرية

تميل بعض ربات المنزل أو الفتيات المقبلات على الزواج، إلى اختيار تصاميم المطابخ حسب أحدث اتجاهات الألوان في الخطوط الخلفية والخزائن إلا أنها يمكن أن تصبح قديمة بعد وقت قصير.

فلذلك قد يكون اختيار الألوان المحايدة والتشطيبات الكلاسيكية، خيارًا آمنًا لتحقيق الرضا على المدى الطويل،

ويمكنك في حال رغبتي في الاستمتاع بتجربة الألوان_ أن تجربي الألوان العصرية لجدرانك وإكسسواراتك، والتزمي بالألوان المحايدة الآمنة والألوان الخشبية والبيضاء للتركيبات الدائمة.

– اختيار الرفوف المفتوحة

اختيار الرفوف المفتوحة في تصاميم ديكوراتك قد تكون جميلة لكنها قد تؤدي إلى فوضى عارمة في المنزل العادي، لذا اختاري خزائن المطبخ العلوية العادية إلا إذا كنتِ ملتزمة بالحفاظ على رفوفك خالية من الغبار ومنظمة بشكل أنيق.

تصميم مطبخ
تصميم مطبخ

– ثلاجة ذكية

تميل السيدات إلى اختيار التقنيات الحديثة طوال الوقت، لكن الأخطاء يمكن أن تحدث مع التكنولوجيا الجديدة كما هو الحال في الثلاجات الذكية،

فالثلاجة الذكية قد تكون صعبة الاستخدام على سبيل المثال إذا قمنا بتركيب ثلاجة ذكية متطورة والتي على الرغم من جاذبيتها إلا إنها تتسبب فى مشكلات في الاتصال وواجهات معقدة تصيب المستخدمين بالإحباط أكثر من مساعدتهم.

وتكون هذه الأجهزة أيضًا باهظة الثمن ليس فقط للشراء ولكن أيضًا للإصلاح.

– تطبيق الرخام

تتميز أسطح الرخام بجمالها لكنها على الرغم من ذلك تعد أحد خيارات كونترتوب الحجر الأقل متانة، فهي تحتاج إلى صيانة عالية وهي عرضة للتلف بسهولة، لذلك فكري في استخدام مواد أكثر متانة وأقل كثافة في الصيانة.

– الإفراط في تطبيق اللون الأبيض

تميل الفتيات لاختيار اللون الأبيض في مطبخها، لكن إذا كان عليكي اختيار اللون الأبيض فيفضل أن تختاري قطعة واحدة أو اثنتين فقط، مثلا جربي الخزائن الخشبية ذات سطح أبيض وجدار محايد،

وتأكدي أيضا من أن سطح العمل الخاص بكِ، به القليل من التباين حتى لو كان فقط في العروق، فمن الحكمة أيضًا دمج درجات الخشب الطبيعي لإضافة الدفء والملمس إلى مطبخك.

– تخطي الأدراج

اغتنمي فرصة أن إضافة أدراج لمطبخك بدلا من الخزانات السفلية العميقة، التي يصعب الوصول إليها أحيانا.

إذ توفر الأدراج العميقة سهولة الوصول إلى الأواني والمقالي والتوابل والطعام ولوازم المطبخ.

اقرأ أيضا…

طريقة عمل مولتن كيك في المنزل بأقل تكلفة

زر الذهاب إلى الأعلى