غير مصنف

آبل تطرح Siri الجديد مدعوما بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة آبل عن استعدادها عن تحديث كبير لـ سيري Siri في مؤتمر WWDC في يونيو.

إذ سيبدأ في تشغيله بواسطة الذكاء الاصطناعي التوليدي، ما يسمح له بفهم المزيد من أنواع الطلبات، بدلاً من التركيزعلى الطلبات المفتوحة.

فقد استخدمت أبل أسس جديدة لجعل Siri أفضل في التعامل مع المهام، مثل ضبط المؤقتات وإنشاء التذكيرات وغيرها.

شركة آبل
شركة آبل

 

شركة آبل تطرح سيري siri

وفي الوقت الذي كنا ننتظر من شركة Apple إنشاء Siri 2 لما يبدو وكأنه عقد من الزمن في هذه المرحلة، تقول صحيفة نيويورك تايمز إن الذكاء الاصطناعي التوليدي تم تصنيفه على أنه مشروع داعم داخل شركة أبل، واتخذت الشركة قرارًا بمنح Siri “زرع الدماغ” مطلع عام 2023.

وأشارت الصحيفة إلى أن مديرين شركة آبل، اختبروا ChatGPT على نطاق واسع، وقرروا أنه يتعين على الشركة التصرف وإصلاح كيفية عمل Siri للمنافسة.
ومن المتوقع أن تسمح نسخة الذكاء الاصطناعي التوليدية من Siri ، بأن تكون أكثر تحادثية، وفهم السياق، والإجابة بشكل أكثر منطقية.

سيري
سيري

 

سيري siri مدعوما بالذكاء الاصطناعي

يعد الإصدار الحالي من Siri عبارة عن نظام أسئلة وأجوبة يتم طرحه مرة واحدة، وغالبًا ما يسيء فهم نية المستخدم.

وسيستطيع Siri الجديد القيام بأشياء أخرى مثل تلخيص الرسائل النصية والإشعارات الواردة، وستقوم بمعالجة معظم الطلبات بالكامل على الجهاز بدلاً من نقل الأوامر إلى السحابة.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت جميع أجهزة آبل ستكون قوية لتشغيل نماذج اللغات الكبيرة على الجهاز، أو أن سيري الجديد الأكثر ذكاءً سيقتصر على الأجهزة ذات الرقائق القوية مثل أحدث مجموعة آيفون، أو M4 iPad Pro الذي تم الإعلان عنه.

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

وفي تقرير نيويورك تايمز صُرح بأن شركة آبل تعمل على زيادة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في الرقائق التي تشغل طرازات آيفون 16 القادمة لدعم Siri ووظائف LLM ذات الصلة بشكل أفضل.

 

وأن آبل ستتبع نهجًا مختلطًا، وتقوم بالفعل بملء مراكز البيانات برقائق Apple Silicon الخاصة بها، من أجل توسيع سعة خادم الذكاء الاصطناعي الخاص بها.

اقرأ أيضا…

منصة Threads تطرح ميزة التحكم في الأشخاض الذين يقتبسوا منشوراتك

زر الذهاب إلى الأعلى