أهم الأخبارليبيا

“السني” يترأس اجتماعات مجموعة العمل الإقليمية المنعقدة في الدوحة

رأس مندوب ليبيا لدى مجلس الأمن “طاهر السني” اجتماعات مجموعة العمل الإقليمية حول منطقة الشرق الأوسط الخالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقالت بعثة ليبيا لدى الأمم المتحدة إن اجتماعات مجموعة العمل الإقليمية عقدت الأيام الماضية بعنوان “وجهات نظر حول مؤتمر منطقة الشرق الأوسط الخالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل”، على هامش أعمال الدورة الثالثة للمنتدى العربي حول نزع السلاح وعدم الانتشار والحد من التسلح، المنعقد بالدوحة.

وأضافت البعثة في بيان عبر “فيسبوك” أن هذه الاجتماعات شهد مشاركة “عبد العزيز الجابري” رئيس اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة بوزارة الدفاع لدولة قطر، و”إيزومي ناكاميتسو” وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح.

وتابع البيان: تم تقييم التقدم المحرز خلال الدورات الأربعة للمؤتمر المعني بإنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط والتحديات التي تواجه عمل المجموعة.

وشهدت الاجتماعات تبادل وجهات النظر من قبل الدول الأعضاء حول سبل تعزيز الجوانب الإجرائية والموضوعية والعمل على وضع استراتيجية جديدة لمواكبة الأحداث والتغيرات التي تمر بها المنطقة في الآونة الأخيرة.
تكالة يبحث مع السفير الياباني سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين

زر الذهاب إلى الأعلى