أهم الأخبارليبيا

الحكومة الليبية: تطوير قطاع الكهرباء أهم أهداف خطط التنمية في ليبيا

أعلنت الحكومة الليبية اليوم الاثنين، أن تحسين وتطوير قطاع الكهرباء سواء على مستوى الإنتاج أو التوزيع هو في أعلى سلم أولوياتها.

وأضافت الحكومة، في بيان لها بشأن نجاح مجهودات إعادة التيار الكهربائي لأحياء مدينة بنغازي، أن تطوير قطاع الكهرباء من أهم أهداف خطط التنمية وإعادة الإعمار في كل ربوع ليبيا.

وفي البيان أكدت الحكومة، حرصها عبر جميع الوزارات المختصة والأجهزة التنفيذية المختلفة، على تقديم أفضل الخدمات الأساسية للمواطنين منذ بدأها بالقيام بمهامها المنوطة بها.

وأرجعت وقوع نقص في إمدادات الطاقة الكهربائية لأحياء كثيرة بمدينة بنغازي، بسبب حصول عطب بأحد المسارات الرئيسية لنقل الطاقة الكهربائية؛ والناتج عن أعمال حفر عشوائية.

وأكدت الحكومة، أنها أولت كامل اهتمامها لإصلاح هذا العطل الطارئ، ووظفت كامل إمكاناتها المادية والبشرية لتقليص مدة الإصلاحات ما أمكن ذلك وهو ما حصل بالفعل بوصولنا اليوم للمراحل النهائية في أعمال الإصلاحات والصيانة المطلوبة.

كما وجهت الحكومة الليبية، الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة، على تذليل كافة الصعوبات التي واجهت المختصين، وكذلك وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة والشركة العامة للكهرباء، والشركات المحلية والأجنبية التي باشرت أعمال الإصلاح الميدانية، ووزارة الداخلية، على كل ما بذلوه من جهود واضحة لإنجاز العمل المطلوب، وفي وقت قياسي.

وأشارت الحكومة، إلى أنه لولا تضافر جهود الجميع ومواصلتهم الليل بالنهار لما تم إنجاز المطلوب في أقصر مدة ممكنة.

وقدمت الحكومة الليبية، الاعتذار عن هذا الخلل الخارج عن إرادة الجميع للمواطنين في الأحياء والمناطق التي انقطعت عنها الكهرباء، شاكرة تفهمهم الأمر، وتحملهم المشاق وتبعات انقطاع الطاقة الكهربائية طيلة الأيام الماضية.

كما أهابت بالجميع الالتزام بالضوابط القانونية عند مباشرة أي أعمال حفر أو صيانة بالطرق العامة، وذلك لتفادي تكرار الخطأ.
إقرأ أيضا العرفي: القاهرة ستحتضن اللقاء الثلاثي الذي يجمع تكالة والمنفي مع عقيلة

زر الذهاب إلى الأعلى