أهم الأخبارليبيا

المفوضية: بدء قبول طلبات الترشح في الانتخابات البلدية الأحد المقبل

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بدء قبول طلبات الترشح في المرحلة الأولى من انتخابات المجالس البلدية يوم الأحد المقبل.

كما دعت الناخبين الذين أدرجوا أسماءهم وبياناتهم في سجل الناخبين النهائي إلى التوجه لمراكز الانتخاب مصحوبين بمستند إثبات الهوية، لتسلُّم بطاقاتهم الانتخابية، علماً بأن البطاقة الصادرة لانتخابات المجالس البلدية جديدة بالكامل ولا علاقة لها بالبطاقة الصادرة لانتخابات الرئاسية والبرلمانية العام 2021، حسب بيان على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

ويأتي ذلك بعدما انتهت المفوضية من مرحلتي تسجيل الناخبين والاعتراضات والطعون القضائية، وفق البيان.

وحثت المفوضية الراغبين في الترشح بالانتخابات البلدية على أن يطلعوا على دليل الترشح، وفهم الآليات والنظم الانتخابية الواردة باللائحة التنفيذية، والتأكد من صحة المستندات المقدمة للجان قبول طلبات الترشح في فروع ومكاتب المفوضية الواقع في نطاقها المجالس البلدية المستهدفة بالعملية الانتخابية.

وأكدت أنها ستتعاون مع مؤسسات الدولة ذات العلاقة ببعض المستندات المطلوبة للتأكد من صحة ما ورد بها من معلومات، ولن تتردد في استبعاد أي طلب لم تتوافر فيه الشروط المنصوص عليها وفق المواد الواردة بالفصل الخامس من اللائحة التنفيذية.

ووجهت الشكر لمن أسهم في إنجاح مرحلتي تسجيل الناخبين والطعون الانتخابية، معربة عن تقديرها المساعي والجهود التي بُذلت من الجميع لتحفيز المواطنين ودفعهم نحو المشاركة في تقرير مَن سيتولى إدارة شؤون بلدياتهم ورفع مطالبهم المعيشية والتنموية لدوائر التخطيط واتخاذ القرار بما يحقق معدلات إيجابية من مستويات التنمية المحلية، ويعزز قواعد الحكم المحلي.

زر الذهاب إلى الأعلى