أهم الأخبارليبيا

الطرابلسي يترأس الاجتماع الأول للجنة العليا للتدابير الأمنية

ترأس وزير الداخلية المكلف في حكومة الدبيبة اليوم الأحد، الاجتماع الأول للجنة العليا للتدابير الأمنية المشكلة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (379) لسنة 2024 الصادر في 24 أغسطس الجاري، وذلك بديوان الوزارة في طرابلس.

وقالت وزارة الداخلية بحكومة الدبيبة عبر صفحتها على «فيسبوك»، إن الاجتماع خصِّص لمناقشة مهام اللجنة بالإشراف على سحب وعودة جميع الأجهزة والألوية الأمنية والعسكرية إلى مقارها الرسمية، وحصر جميع المباني والمقار الإدارية الواقعة تحت حماية جهات غير تابعة لوزارة الداخلية، والعمل على استلامها بشكل فوري من قبل الوزارة، إلى جانب حصر الممتلكات الخاصة التي جرى السيطرة عليها من قبل أفراد أو جهات غير تابعة للوزارة، وإخضاع المنافذ البرية والبحرية والجوية للجهات المختصة.

وأضافت أن الاجتماع تطرق إلى إخلاء جميع الشوارع من التمركزات والاستيقافات والبوابات الأمنية من أي مظاهر مسلحة واختصار العمل بها على وزارة الداخلية، بالإضافة إلى حصر السجون وإخضاعها للجهات المختصة وفقًا للتشريعات النافذة.

وقرر الدبيبة أمس السبت تشكيل لجنة عليا للتدابير الأمنية برئاسة وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي، وتضم في عضويتها ممثلين عن جهات أمنية وعسكرية.
خوري: اجتماع اللجنة العسكرية ناقش سبل تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار

زر الذهاب إلى الأعلى