أهم الأخبارليبيا

حماد: حكومتنا مستمرة في تقديم كافة الدعم اللازم لاستكمال خطط التنمية في الجنوب

أكد رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد أن حكومته بدأت في تنفيذ الخطط التنموية في مدن وقرى جنوب ليبيا، معلنا استمرار دعم الحكومة الكامل لصندوق تنمية وإعمار ليبيا وتوفير الوسائل والإمكانات المادية واللوجستية كافة التي تتطلبها طبيعة العمل والمشاريع المستهدفة.

وقال حماد في كلمته على هامش افتتاح أعمال المؤتمر الأول لإعمار الجنوب المُقام في قصر فزان بمدينة سبها، اليوم الخميس، بحضور قائد القيادة العامة المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم خليفة حفتر، وعدد من القيادات العسكرية والسياسية والاجتماعية.

وثمن حماد في كلمته خلال المؤتمر دور مجلس النواب والقيادة العامة في مجال البناء وإعادة الإعمار والتنمية، وإعادة بناء الأواصر الاجتماعية والأهلية بين المكونات الاجتماعية خاصة في مدينة مرزق حتى تم إنجاز المصالحة الشاملة في هذه المنطقة.

كما أكد حماد أن حكومته بدأت في تنفيذ الخطط التنموية في مدن وقرى جنوب ليبيا عبر أدواتها التنفيذية، مشيرا إلى انطلاق المشاريع الاستراتيجية في كل مجالات البنية التحتية ومواصلة العمل للوصول إلى أعلى معدلات الجودة والإتقان في العمل والتنفيذ لتحقيق التنمية في المناطق الجنوبية.

وأشاد حماد بدور صندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا البارز في تغيير الواقع الأليم من التهميش إلى الإعمار والتنمية، مثلما كان الأمر في مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة جراء السيول والفيضانات، وجهود القائمين على الصندوق لتنفيذ الخطط الاستراتيجية والتنموية في مختلف المجالات، مترحما على الذين قدموا أرواحهم من أجل استكمال مسيرة التنمية.
اللافي والكوني يناقشان مع رئيس المخابرات التركية آلية التوصل لتسوية سياسية شاملة

زر الذهاب إلى الأعلى