العالم

وزير الدفاع الأمريكي في جولة أسيوية لبحث سبل ردع الصين

متابعات -وكالة  AAC الإخبارية
قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إنه سيتوجه إلى آسيا لمناقشة سبل تعزيز التعاون العسكري في المنطقة مع حلفاء الولايات المتحدة وإرساء “ردع موثوق به” في مواجهة الصين.
   وبدأ وزير الدفاع  زيارته لهاواي، مقر القيادة العسكرية الأمريكية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ (إندوباكوم)، وتستمرالجولة أسبوعا ستقوده إلى طوكيو وسيول ونيودلهي.
   وقال وزير الدفاع عن جولته “إنها مسألة تحالفات وشراكات”، مضيفا أن “الأمر يتعلق أيضا بتعزيز قدرتنا”
وأشار إلى أن عندما كانت الولايات المتحدة تركز على مكافحة الجهاديين في الشرق الأوسط، كانت الصين تُحدث جيشها في سرعة عالية.
  وتابع “ميزتنا التنافسية قد تآكلت، لا تزال لدينا ميزة ولكننا سنقويها”.
 وأردف أن “هدفنا هو التأكد من أن لدينا القدرات والخطط والمفاهيم العملياتية لنكون قادرين على توفير ردع موثوق أمام الصين أو أي جهة تريد مهاجمة الولايات المتحدة”   
   وأوضح  الوزيرقائلا: “ما أريده أنا ووزير الخارجية هو البدء في تعزيز هذه التحالفات. الاستماع وفهم وجهة نظرهم بهدف التعاون معهم لكي نتأكد من أننا نعزز الاستقرار الإقليمي”
وجدير بالذكر أن هذه الرحلة هي الأولى منذ توليه منصبه اذا يجرى جولته لعدد من الدول الاسيوية سعيا لتشكيل تحالفات لمواجهة الصعود الصيني. 
كما أنه سيلحق بجولته وزير الخارجية الأمريكي أونتوني بلينكن لإجراء محادثات مع نظيريهما الياباني والكوري الجنوبي لبحث مسألة ردع الصين.

زر الذهاب إلى الأعلى