ليبيا

رضوان الفيتوري: سحب الثقة من الحكومة قد يعرقل الانتخابات المقبلة

عبد الغني دياب- وكالة AAC  الإخبارية 

 قال المحلل السياسي، رضوان الفيتوري، إن قرار البرلمان بسحب الثقة من الحكومة، قد يكون سببا في عرقلة الانتخابات المقبلة، المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل.

 وأضاف في تصريحات خاصة، أنه في تصوره أن البرلمان جانبه الصواب في قرار سحب الثقة، وذلك لعدة أسباب أهمها أن هناك سيناريوهات غير متوقعة قد تحدث بما يؤثر على سير خارطة الطريق وإجراء الانتخابات في موعدها، خصوصا أنه لم يتبق سوى 3 أشهر على إجرائها.

 وتساءل الفيتوري إذا كان ما تبقى هو فقط ثلاثة أشهر فلماذا سحب الثقة، الذي قد يحدث ارتباكا وخلط للأوراق، كون الأمر سيتبب في فتح الباب أمام الاجتهاداتوالافتاءات وغيرها من البلبلة، خصوصا وأن الطرف الآخر المتحالف مع الميليشيات لديه خبراءه القانونيين الذين سيجدون له مدخلا لاستغلال القرار للاضرارا بالاتفاق السياسي.

وٌال إن الدبيبة أنفق جل الميزانية التي كان ينادي بها، وصرفها تحت حجج ومبررات واهية، وكان يفترض أن تستمر  الأمور على ما هي عليه لحين إجراء الانتخابات بعد ثلاثة أشهر، لكن بهذا التصرف نعطيهم الذريعة لفعل أي شي غير متوقع.

ومن جهته قال المتحدث باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، إن حكومة الوحدة الوطنية، بقيادة عبد الحميد الدبيبة، مستمرة في تسيير أعمالها اليومية كحكومة تصريف أعمال.

وأعلن بليحق، أن مجلس النواب صوت في جلسة اليوم على سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية بقيادة، عبد الحميد الدبيبة،  بأغلبية 89 نائباً من أصل 113 نائب حاضرين لجلسة اليوم.

وجرت  التصويت داخل المجلس بالمناداة بالأسماء، حيث صوت كل نائب علانية، وبعد إعلان سحب الثقة استكمل النواب لمناقشة  جدول أعمال الجلسة السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى