اقتصاد

سيات توقع اتفاقية مع فولكس فاجن لترويج التنقل الكهربائي في اسبانيا

متابعات – وكالة AAC الإخبارية 

وقعت شركة سيات اتفاقية تحالف استراتيجي مع كل من شركتي فولكس فاجن جروب وابيردرولا، وذلك للترويج للتنقل الكهربائي في إسبانيا.

وتم توقيع الاتفاقية في يوم الطاقة التي تنظمه مجموعة فولكس فاجن، ومن ضمن الأهداف الرئيسية للتعاون، توفير الطاقة المتجددة في سلسلة قيمة المركبات الكهربائية، وتطوير وإنشاء شبكة عامة للبنية التحتية للشحن.

وتدعو هذه الخطة الاستراتيجية إلى توفير الطاقة المتجددة لمنشآت مجموعة فولكس فاجن في شبه الجزيرة الأيبيرية، وبهذه الخطوة تتخذ مجموعة الشركة خطوة أخرى نحو هدفها المتمثل في أن تصبح شركة محايدة بيئيًا بحلول عام 2050، بما يتماشى مع اتفاقية باريس، فيما تجعل الاتفاقية شركة Iberdrola الشريك المرجعي للطاقة، ما يساعد مجموعة السيارات على تحقيق هذه الأهداف.

ويدعو التحالف، الذي يمكن أن يمتد لدول أخرى، إلى توفير الطاقة مع ضمانات المنشأ المتجدد وحلول الطاقة الأخرى لمجموعة فولكس فاجن نفسها، وSEAT SA وعملائها.

وتعد فولكس فاجن شركة صناعية ألمانية كبرى، أسسها حزب العمال الألماني عام 1937، ومقرها فولفسبورغ، في ألمانيا، وتنتج الشركة سيارات «فولكس واغن» إحدى السيارات الأكثر مبيعاً حيث تمثل الآن ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم.
بينما شركة سيات المصنعة للسيارات الإسبانية، فتأسست عام 1950 من قبل المعهد الوطني للصناعة في إسبانيا، وذلك بمساعدة شركة فيات الإيطالية، ومنذ عام 1986 أصبحت شركة فرعية تابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية بنسبة 75%..

زر الذهاب إلى الأعلى