رياضة

السلطات الفرنسية تحول بعض الملاعب لمراكز تلقيح ضد كورونا

متابعات – وكالة AAC الإخبارية 

قررت السلطات الفرنسية تحويل عددًا من الملاعب إلى مراكز للتلقيح، وذلك من أجل تسريع عملية التلقيح العام، في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا في العديد من المقاطعات الفرنسية.
 
وتم فتح “ستاد دو فرانس” في سان دونيس مركزًا للتلقيح صباح أمس (الثلاثاء) من أجل استقبال الأشخاص الذين تتجازوز أعمارهم 75 عامًا والمعرضون للإصابة بمرض شديد، بالإضافة للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم بين 50 و 54 عامًا، ويعانون من الإصابة بأمراض مزمنة، وذلك بعد الحجز على المنصة الإلكترونية.
 
 
أصبحت مراكز التطعيم الضخمة هي المبدأ الرئيسي للاستراتيجية الجديدة للحكومة الفرنسية التي كانت لفترة طويلة مترددة في فكرة التطعيم، وبحلول نهاية أبريل/ نيسان الجاري، سيتم افتتاح 46 مركزًا عملاقا في فرنسا.
 
وفي ليون، يجري ملعب “غيرلان” تطعيما جماعيا منذ يوم الخميس الماضي. وسيفتح ملعب “غروباما أرينا” أبوابه طوال أيام عطلة نهاية الأسبوع في أبريل الجاري ومايو المقبل، وتهدف هذه المبادرة الفرنسية إلى تلقيح 10 آلاف مواطن في يومين.
 
واعتبارا من اليوم (الأربعاء)، ستشارك سبعة من أصل ثمانية مستشفيات عسكرية في فرنسا في التطعيم. وحددت خدمة الصحة العسكرية هدفًا يتمثل في توفير 50 ألف جرعة لقاح في الأسبوع من الجرعات المتاحة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى