رياضة

تقرير.. أسوا 10 صفقات لمانشيستر يونايتد في العقد الأخير

مهاب العشري – وكالة AAC الإخبارية 

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية تقريرًا عن أسوأ 10 تعاقدات لفريق مانشيستر يونايتد خلال العقد الأخير، وذلك بعدما قام الفريق بالعديد من التعاقدات التي فشلت في تحقيق مطالب الفريق في المنافسة على البطولات خلال السنوات الماضية.
 
دوني فان دي بيك: نجم أياكس الهولندي السابق الذي إنضم للشياطين الحمر مطلع الموسم الحالي في صفقة وصلت 44 مليون جنية استرليني، ولم يشارك دي بيك حتى الأن سوى في 29 مباراة في جميع البطولات بمجموع 1130 دقيقة سجل خلالهم هدف وحيد بالإضافة لصناعته تمريرة حاسمة.

 
ويلفريد زاها: اللاعب الذي مثل مانشيستر يونايتد بداية من موسم 2013/2014، بعد انضمامه من كريستال بالاس مقابل 3.5 مليون جنية استرليني، ولم يثبت اللاعب نفسه ولم يجد له مكانًا في التشكيلة الأساسية للفريق ليخرج في أكثر من إعارة ويتخلى بعدها الفريق عن اللاعب، وشارك زاها مع المان يونايتد في 4 مباريات فقط لم يسجل أو يصنع خلالها أي هدف. 

 
باستيان شفاينشتايجر: القادم من بايرن ميونخ الألماني لم يظهر بالمستوى المنتظر منه خلال فترة مشاركته مع الفريق، وإنضم شفاينشتايجر للشياطين الحمر صيف 2015 مقابل 22 مليون استرليني، وشارك مع الفريق في 35 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالهم هدفين وصنع 3 تمريرات حاسمة.

 
أنخيل دي ماريا: نجم ريال مدريد الذي كان أحد أهم أسباب فوز فريقه السابق بدوري أبطال أوروبا لعام 2014، لم يقدم المطلوب منه في ملعب “أولد ترافورد”، وانتقل النجم الأرجنتيني بعد كأس العالم في البرازيل للمان يونايتد مقابل 50 مليون استرليني، وشارك مع الفريق في 32 مباراة، سجل خلالهم 4 أهداف وصنع 12 تمريرة حاسمة

 
راداميل فالكاو: أحد أبرز أسباب تألق أتليتكو مدريد وتتويجه بالدوري الأوروبي عام 2011، منذ انضمامه على سبيل الإعارة من موناكو الفرنسي في 2014 وشارك في 29 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع 5 تمريرات حاسمة.
 

مورجان شنايدرلين: لم يقدر على إثبات نفسه ضمن كتيبة الشياطين الحمر رغم امتلاكه الإمكانيات التي تؤهله لقيادة وسط ملعب الفريق، وظهر اللاعب بمستوى متواضع مع الفريق، وشارك الدولي الفرنسي مع مانشيتسر يونايتد في 47 مباراة استطاع تسجيل هدف واحد وصنع مثله.

 
ممفيس ديباي: النجم الهولندي الذي خطف الأضواء في الدوري الهولندي مع فريقه ايندهوفن، إنضم لمانشيستر يونايتد في صيف 2015، ولم يقدم ديباي المستوى المنتظر منه، إذ شارك في 53 مباراة سجل خلالهم 7 أهداف وصنع 5 تمريرات حاسمة.

 
فيكتور فالديز: نجم حراسة مرمى برشلونة الإسباني خلال الفترة الذهبية للفريق والذي حقق معه العديد من البطولات، منذ إنضمامه لكتيبة الشياطين الحمر لم يستطع التواجد بالتشكيلة الأساسية للفريق ومنافسة مواطنة دافيد دي خيا.

 
ماركوس روخو: نجم المنتخب الأرجنتيني الذي خطف الأنظار خلال بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، منذ إنضمامه للفريق بعد المونديال لم يظهر بالمستوى المرجو، وعاني اللاعب من العديد من الإصابات منعته من المشاركة بصفة مستمرة مع الفريق، وشارك مع الفريق في 122 مباراة في مختلف البطولات.

 
اليكسس سانشيز: النجم الذي تألق مع برشلونة وأرسنال، منذ انتقاله للمان يونايتد، لم يظهر بنفس المستوى، وقدم أداء متواضع تحت قيادة جوزيه مورينيو، بالإضافة لمعاناته من الإصابات، مما جعله يغادر الفريق متجهًا لإنترميلان الإيطالي.

زر الذهاب إلى الأعلى