رياضة

دوري أبطال أوروبا.. بايرن يواجه باريس لقلب الطاولة والتأهل لنصف النهائي

مهاب العشري – وكالة AAC الإخبارية

يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره بايرن ميونخ الألماني مساء اليوم (الثلاثاء) على ملعب “حديقة الأمراء” ضمن إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
ويبحث باريس سان جيرمان عن تأكيد تأهله وتحقيق الفوز في مباراة اليوم لضمان العبور للدور نصف النهائي، وواجه الفريق الفرنسي الفرق الألمانية على ملعبه في 4 مناسبات، استطاع تحقيق الفوز في المباريات الأربعة، وكانت جميع المواجهات في الفترة من 1994 و 2017.
 
ويسعى البايرن لتدارك الموقف وخطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي وتفادي الهزيمة التي تعرض لها ذهابًا، وكانت تلك الهزيمة هي الأولى التي يتعرض لها الفريق في مباراة الذهاب منذ خسارته أمام بورتو البرتغالي في موسم 2014/2015.
 
ولم يستطع سوى 3 فرق فقط من أخر 50 فريق العبور للدور المقبل بعد الخسارة في مباراة الذهاب، وكان باريس سان جيرمان خصمًا لأحد الأندية الثلاثة، إذ خرج أمام مانشيستر يونايتد الإنجليزي في موسم 2018/2019، بعدما كان متفوقًا ذهابًا في ملعب “أولد ترافورد” بهدفين دون رد، ليعود الشياطين الحمر ويفوزون بثلاثة أهداف لهدف في الإياب.
 
حقق باريس سان جيرمان الفوز على حساب البايرن في معقله “أليانز أرينا” الأسبوع الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ليلة تألق كيليان مبابي لاعب الفريق الفرنسي الذي أحرز هدفين، ليصبح أول فريق يهزم بايرن ميونخ أوروبيًا تحت قيادة هانز فليك.

زر الذهاب إلى الأعلى