رياضة

حتى عام 2025.. بيريز رئيسًا لريال مدريد

متابعات – وكالة AAC الإخبارية  

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني اليوم (الثلاثاء) عن فوز رئيسه فلورينتينو بيريز بولاية سادسة لرئاسة النادي بالتزكية، وذلك بعدما لم يتقدم أي مرشح لمنافسته على منصب الرئيس.
 
ونشر النادي بيانًا رسميًا عبر الموقع الرسمي صباح اليوم يعلن من خلاله استمرار بيريز رئيسًا للنادي، وجاء نص البيان كالآتي: “بعد تقديم ما لا يزيد عن ترشيح واحد معلن من قبل هذا المجلس الانتخابي، وبموجب المادة 40، النقطة 2 من النظام الداخلي الحالي للنادي، تم إعلان السيد فلورنتينو بيريز رودريجيز رئيسا لريال مدريد ومجلس الإدارة”.
 
وقد فتح بيريز باب الترشح لرئاسة النادي مبكرًا، ليصعب من موقف إنريكي ريكلمي رجل الأعمال الإسباني الذي أعلن عن نيته في الترشح على منصب الرئيس لمنافسة فلورينتيو بيريز.
 
وكان بيريز قد تولى رئاسة ريال مدريد للمرة الأولى في عام 2000، قبل أن يستقيل عام 2006، وعاد مرة أخرى لقيادة الفريق الملكي في 2009، ومنذ وقتها وهو يترأس نادي القرن الأوروبي.
 
ويعد بيريز أحد أنجح رؤساء نادي ريال مدريد عبر تاريخه، إذ استطاع الفريق تحت قيادته تحقيق 26 بطولة، خلف سانياتجو بيرنابيو الذي حقق 32 بطولة كأكثر الرؤساء الذي حقق ريال مدريد ألقاب تحت قيادتهم.
 
وفاز بيريز بـ 5 دوري إسباني، 5 كأس السوبر الإسباني و5 دوري أبطال أوروبا و4 سوبر أوروبي و4 كأس العالم للأندية و2 كأس ملك إسبانيا و1 كأس إنتركونتينتال، وخاض ريال مدريد تحت قيادته 1002 مباراة، فاز الملكي في 659 مباراة وتعادل في 172 وخسر 171، وسجل 2316 هدفا واستقبل 1027.

زر الذهاب إلى الأعلى