رياضة

القمة 121 بين الأهلي والزمالك لتأكيد صدارة الدوري

مهاب العشري – وكالة AAC الإخبارية 

يستضيف نادي الزمالك نظيره الأهلي مساء غدًا (الأحد) على ستاد “القاهرة الدولي” ضمن مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة لبطولة الدوري العام المصري، ويبحث كلا الفريقان عن الخروج بنقاط المباراة الثلاثة لمواصلة السعي نحو الصدارة والاقتراب من اللقب.
 
ويدخل الزمالك المباراة ساعيًا لتحقيق ثلاث نقاط يعزز بهم الفريق صدارته لجدول الترتيب، إذ يحتل الفريق المركز الأول برصيد 33 نقطة، ويدخل الزمالك القمة مكتمل الصفوف بعدما استعاد خدمات جميع لاعبيه المصابين وأخرهم محمد عبدالشافي الذي شارك في فوز فريقه على حرس الحدود في الكأس منذ أيام.
 
بينما يعاني الأهلي من العديد من الإصابات التي ضربت الفريق مؤخرًا، ويغيب عن الفريق محمد الشناوي وياسر إبراهيم ومحمد هاني وعلي معلول وحمدي فتحي وجونيور أجايي، بالإضافة للاعبين المصابين منذ بداية الموسم وعلى رأسهم كريم نيدفيد ومحمد محمود ومحمود متولي.
 
ويسعى الأهلي لاستعادة المركز الثاني وتضييق فارق النقاط مع الزمالك، إذ يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 27 نقطة من 11 مباراة فقط، ولم يتعرض الفريق لأي هزيمة في بطولة الدوري حتى الآن.
 
تاريخيًا التقى الفريقان في بطولة الدوري في 120 مناسبة، استطاع الأهلي الفوز في 45 مباراة، بينما فاز الزمالك في 27، وتعادلا في 48 مواجهة، سجل الأهلي 143 هدفًا مقابل 103 للزمالك.

زر الذهاب إلى الأعلى